• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بريانكا شوبرا

    • اسم الشهرة

      بريانكا شوبرا

    • اللقب

      بريانكا شوبرا

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية والهندية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      18 يوليو 1982 (العمر 41 سنة)
      الهند

    • الجنسية

      الهند

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      نيك جوناس (2018 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

دفعت الصدفة والدتها بعد فوزها بلقب ملكة جمال إحدى المدن بالهند للترشيح لملكة جمال الهند، لتفوز باللقب ومنه إلى ملكة جمال الكون للتغير حياتها تماما.

إنها الجميلة بريانكا شوبرا التي كانت تحلم أن تصبح مهندسة برمجيات لتجد نفسها فجأة تحيطها الأضواء وتعرض عليها بطولات أفلام، عانت لفترة في البداية ولكنها استطاعت تطوير نفسها حتى أصبح واحدة من أشهر وأعلى نجمات بوليوود أجرا، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة بريانكا شوبرا وحياتها

في 18 يوليو عام 1982 ولدت بريانكا في جمشيدبور، التابعة لولاية جهارخاند، والدها هو أشوك تشوبرا أما والدتها فهي مادو، ويعمل والداها في الجيش الهندي أطباء.

لديها شقيق واحد وهو أصغر منها بسبع سنوات يدعى سيدهارث، أما الممثلات ميرا شوبرا، ما نارا شوبار، وبارنيتي شوبرا، فهم بنات عمومتها.

تنقلت Priyanka Chopra في عدد من المدن، بسبب ظروف عمل والدها، وبالتالي تنقلت بين المدارس، فالتحقت بمدرسة لامارتينير للبنات في لكناو،  كما التحقت بمدرسة سانت ماريا غوريتي في باريلي.

وعبر بريانكا عن سعادتها لهذا التنقل، وقالت إنه لم يزعجها يوما بل على العكس كانت تتعامل مع الأمر بأنها تجارب جديدة تمر بها.

حينما بلغت بريانكا الثالثة عشر انتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراستها هناك، وعاشت مع خالتها والتحقت بمدرسة في في نيوتن، ماساتشوستس.

بدأت في الاشتراك في العروض المسرحية بالمدرسة، وأحبت الموسيقى واهتمت بدراستها، كما شاركت في الغناء الكورالي وتعلمت رقص الكاثاك.

كانت بريانكا تحلم أن تصبح مهندسة برمجيات أو أن تصبح طبيبة نفسية جنائية، ولم تكن تتخيل يوما أن تصبح ممثلة، وقالت إنها كانت تعاني من احترام وتقدير الذات حينما قدمت إلى أمريكا ولذلك عانت من التنمر.

بعد أن انتهت بريانكا تعليمها الثانوي في أمريكا عادت إلى الهند، وبدأت شهرتها حينما فازت بجائزة ملكة الجمال المحلية "ملكة مايو"، بعدها سجلت لها والدتها في مسابقة ملكة جمال الهند لعام 2000 وفازت باللقب ملكة جمال الهند.

وفي نفس العام فازت Priyanka Chopra بلقب ملكة جمال الكون، لتصبح خامس هندية تحصل على هذا اللقب، كما فازت بلقب ملكة جمال العالم القاري- آسيا وأوقيانوسيا في قبة الألفية في لندن في نفس العام.

بمجرد فوزها بلقب ملكة جمال الكون بدأت تنهال عليها عروض التمثيل، فتركت بريانكا الكلية، وتركت والدتها الطب للتفرغ لها، وظلت بريانكا قريبة من عائلتها وتأثرت جدا بوفاة والدها في 2013 والذي أطلق عليها فتاة أبيها المرحة.

زوج بريانكا شوبرا وأولادها

في بداية دخولها عالم التمثيل والفن لفتت نظر نجم بوليوود الشهير شاروخان، وطلب يدها للزواج لكنها رفضت، أما أول علاقة عاطفية فكانت مع شخص خارج الوسط الفني في لوس أنجلوس ولكنها انفصلا.

وارتبطت عدة مرات ببعض نجوم بوليوود مثل النجم أكشاي كومار، وبعده ارتبطت بالنجم شاهيد كابور، كما أنها ارتبطت بالنجم هارمان باويجا.

وفي عام 2018 أعلنت شوبرا خطبتها من المغني الأمريكي الشهير نيك جوناس، وبعد خمسة أشهر فقط فوجئ الجميع بحمل الزفاف.

وجوناس من مواليد 1992 أي أنه يصغر شوبرا بعشرة أعوام، والتي أكدت في لقاء لها أن فارق السن لم يمثل لعلاقتهم عائق، كما أنه تأقلم سريعا على الحياة في الهند.

وأكدت أن زوجها يمنحها الدعم لحياتها المهنية وترغب في إنجاب عدد كبير من الأطفال منه، وقالت في أحد اللقاءات "أرغب في إنجاب أكبر عدد ممكن من الأطفال، ربما يجب أن يعادل عددهم عدد لاعبي فريق كريكت".

وفي يناير من العام الجاري 2022 أعلنت تشوبرا عن ولادة أول طفلة لها من أم بديلة، وطلبت الجماهير منحها جزءاً من الخصوصية للاستمتاع بهذا الحدث مع عائلتها.

وأعلنت تشوبرا أنها حاولت الانتحار حوالي 3 مرات، وكان من بينهم محاولة إلقاء نفسها من الشرفة في عام 2002 بعد معرفتها خبر والدة عاصم ميرشانت، وكان حبيبها في ذلك الوقت.

وكانت تربطها بوالدته علاقة قوية، وأثرت وفاتها عليها بشكل كبير، وعانت لفترة كبيرة.

مسيرتها الفنية

في عام 2002 قدمت Priyanka Chopra أول بطولة لها في أول ظهور لها في السينما وكان من خلال فيلم هومراز مع المخرج عباس مستان، ولكنها لم تكن تجربة موفقة، فقد فشل الفيلم.

وعادت في نفس العام للتجربة مرة أخرى من خلال فيلم تاميزان، وحقق نجاحا إلى حد ما، ولكن لم تكن تشوبرا بعد أصبحت متمكنة من التمثيل.

ولكن في عام 2003 كتبت بداياتها الحقيقة كنجمة بعد مشاركتها في فيلم أنيل شارما- البطل: قصة حب جاسوس، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا على مستوى العالم واختلف النقاد أيضا حول مدى إجادة تشوبرا للدور.

وفي نفس العام شاركت في بطولة فيلم أنداز مع المخرج راج كانوار، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا، وحصدت عدة جوائز عن دورها وبدأت الصحف في الهند تشيد بها.

وبدأت بعدها تضع قدمها على أبواب النجومية، فشاركت في بطولة فيلم موسى شادي كاروجي مع المخرج ديفيد داوان، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

وقدمت في عام 2006 بطولة فيلم Krrish، وأيضا شاركت النجم شاروخان بطولة فيلم Don ، وحقق الفيلمان نجاحات كبيرة في شباك التذاكر حول العالم.

وفي عام 2007 تألقت في فيلم Big Brother، وفي العام التالي 2008 قمت بطولة فيلم Love Story 2050 وفيلم Drona، وكلاهما حقق نجاحا.

أهم أعمال بريانكا شوبرا

في عام 2008 قدمت فيلم Fashion، وتناول الفليم صناعة الأزياء في الهند، وأحدث نجاحا جماهيريا وأشاد به النقاد، وتألقت في العام التالي من خلال فيلم Dostana.

وفي عام 2011 تألقت في فيلم 7 Khoon Maaf، وهو من أفلام الكوميديا السوداء، وحاز الفيلم على إشادة كبيرة من جانب النقاد بأدائها، وفي عام 2012 قدمت أولى أغنياتها العالمية مع مغني الراب الأمريكي الشهير ويل.آي.أم وهي أغنية In My City التي حققت نجاحا كبيرا.

في عام 2013 تألقت شوبرا في ثاني أغنيتها وتعاونت مع مغني الراب بيتبول وهي Exotic، وحققت أيضا نجاحا كبيرا لتتبعها بأغنية I Can't Make You Love Me في العام التالي 2014.

ولم تنس السينما فعادت للتألق في فيلم، Mary Kom ، وأشاد النقاد في فيلمها الذي رصد قصة حياة بطل الملاكمة العالمي ماري كوم.

وفي عام 2018 قدمت Priyanka Chopra مسلسل Quantico، الذي عرض على قنوات ABC. ويوما عن الآخر تتألق شوبرا في أعمالها وأصبحت واحدة من أعلى النجمات أجرا في بوليود.

أهم الأعمال

  • فيلم Don.

  • فيلم Love Story 2050.

  • فيلم Mary Kom .

  • مسلسل Quantico.

جميع أخبار