أنجح رائدات الأعمال السعوديات في عام 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
أنجح رائدات الأعمال السعوديات في عام 2021

أعلنت مجلة فوربس العالمية في وقت سابق عن قائمة (سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021)، والتي تضم النساء العربيات اللاتي صنعن أنجح العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط حيث ضمت القائمة رائدات أعمال ضمن مجالات مثل: التجميل، الموضة، الأزياء، المجوهرات، الإكسسوارات، حقائب اليد، الأحذية.

رائدات الأعمال السعوديات صاحبات أنجح العلامات التجارية في 2021

وتضمنت القائمة التي أعلنت عنها مجلة فوربس العالمية، وجود عدد من رائدات الأعمال السعوديات، واللاتي استطعن إنشاء علامات تجارية ناجحة، حققت أرباحاً تُقدر بملايين الدولارات، وتجاوزن حدود المحلية والإقليمية، ووصلن إلى العالمية.

وأوضحت المجلة العالمية المنهجية التي تم اعتمادها من أجل اختيار رائدات الأعمال المذكورة أسمائهن في هذه القائمة، حيث تم الاعتماد على عدد من المعايير، والتي تتضمن:

  • المشاهير الذين دعموا العلامة التجارية.
  • عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • عدد الدول التي شملتها العلامة التجارية.
  • التغطية الإعلامية.
  • سنوات الخبرة.

وفيما يلي، نعرض لكم رائدات الأعمال السعوديات اللاتي جاءت أسمائهن في قائمة مجلة فوربس (سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021):

رزان العزوني

جاءت السعودية رزان العزوني في المركز الـ 7 في القائمة التي نشرتها مجلة فوربس لرائدات الأعمال صاحبات أنجح العلامات التجارية في عام 2021، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققته علامتها التجارية Razan Alazzouni، المتخصصة في الموضة والأزياء.

ووفقاً لما ذكرته فوربس، فإن العزوني، التي يتابعها أكثر من نصف مليون متابع عبر إنستغرام، قد أطلقت علامتها التجارية في المملكة العربية السعودية في عام 2008، ولاقت تصميماتها نجاحاً باهراً، حيث ارتدتها العديد من النجمات العالميات، مثل إليزابيث بانكس وكيندال جينر.

وأطلقت رزان العزوني أول مجموعة ملابس أطفال لها في عام 2020، بالتعاون مع MoonChild في الكويت، وفي يوليو 2021، قدمت علامتها الجديدة أول مجموعة بنظام الكبسولة للأطفال.

سارة آل سعود

حلت السعودية سارة آل سعود في المركز الـ 11 في قائمة فوربس لرائدات الأعمال صاحبات أنجح العلامات التجارية في عام 2021، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققته علامتها التجارية Death By Dolls، المتخصصة في الموضة والأزياء.

وتنحدر سارة آل سعود من عائلة جذورها سعودية، وقد نشأت في لندن، وقامت بتأسيس علامتها التجارية Death By Dolls في عام 2008 في لوس أنجلس، حيث تقوم بإنتاج تصاميمها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لمجلة فوربس، فإن تصميمات آل سعود متأثرة بموضة ثمانينات القرن الماضي، حيث تغلب عليها الألوان الزاهية والبراقة، وقد نالت شهرة واسعة بين عالم المشاهير، حيث ارتدت عدة نجمات أزياء من تصميمها، ومنهن: جينيفر لوبيز وريتا أورا ونيكي ميناج وكاردي بي وفيكتوريا جاستيس.

أروى البنوي

احتلت السعودية أروى البنوي المركز الـ 19 في القائمة التي نشرتها مجلة فوربس لرائدات الأعمال صاحبات أنجح العلامات التجارية في عام 2021، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققته علامتها التجارية Arwa Al Banawi، المتخصصة في الموضة والأزياء.

وأطلقت البنوي علامتها التجارية Arwa Al Banawi في الإمارات في عام 2015، وجذبت تصاميمها العديد من المشاهير العالميين، مثل كريس جينر وجادن سميث، كما ظهرت في المسلسل الأمريكي Dynasty، كما سبق لها التعاون مع شركات عالمية، مثل شركة بيبسي.

وفي عام 2021، تعاونت أروى البنوي مع علامة Adidas العالمية من أجل تقديم حذاء باسم Forum 84 Low Arwa Shoes، والذي يعتبر أول تعاون لشركة Adidas Originals مع العلامات التجارية القائمة في الأسواق الناشئة.

هنيدة صيرفي

جاءت السعودية هنيدة صيرفي في المركز الـ 27 في قائمة مجلة فوربس لرائدات الأعمال صاحبات أنجح العلامات التجارية في عام 2021، وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققته علامتها التجارية Honayda، المتخصصة في الموضة والأزياء.

وقالت فوربس إن هنيدة أطلقت علامتها التجارية Honayda في لبنان في عام 2016، ولاقت نجاحاً باهراً وسط المشاهير العرب والعالميين، حيث ارتدت العديد من النجمات تصميماتها، ومنهن: بريانكا شوبرا ولوبيتا نيونغو وشاي ميتشل وهند صبري وأنغام ودرة زروق.

وفي عام 2021، قامت كأس السعودية، من خلال هيئة الأزياء بوزارة الثقافة السعودية، بتعيين هنيدة صيرفي للمشاركة في حملة الفعالية، كما تلقت رائدة الأعمال السعودية ترشيحاً من قبل الغرفة التجارية الصناعية بجدة، لرئاسة مشروع الاحتفال باليوم الوطني السعودي 89 في سبتمبر 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة