سعوديات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 2023.. تعرف عليهن

القائمة مخصصة لرائدات الأعمال اللاتي صنعن علامتهن التجارية الخاصة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023
سعوديات ضمن ضمن قائمة قائمة فوربس الشرق الأوسط 2023.. تعرف عليهن

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية للسيدات الملهمات اللاتي صنعن علامات تجارية شرق أوسطية ناجحة لعام 2023، وقد ضمت القائمة التي صنعتها فوريس 50 سيدة من 21 جنسية مختلفة من الشرق الأوسط تمكن من صنع علامات تجارية في مجالات مختلفة منها الأزياء والموضة والعطور والتجميل والمجوهرات وغيرها.

وقد تضمنت القائمة 4 رائدات أعمال سعوديات أبدعن في صنع علاماتهن التجارية الخاصة في مجالات الموضة والأزياء والسينما والترفيه.

4 سعوديات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 2023

واحتلت رائدة الأعمال السعودية هنيدة صيرفي، صاحبة العلامة التجارية  HONAYDA المرتبة الـ37 في القائمة، فقد أسست شركتها عام 2016 ومقرها في لبنان، وهي تشغل منصب المدير الإبداعي لعلامتها التجارية  HONAYDA.

ومن أهم إنجازاته علامتها التجارية لتصنيع الملابس الجاهزة هو تصميم فستان مخصص لحفل حناء الأميرة رجوة الحسين، زوجة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمة.

وقد ارتدى عدد من نجوم العالم من تصميمات علامتها التجارية ومنها الفنانة الهندية بريانكا شوبرا وشاي ميتشل ولوبيتا نيونغو، وارتدت نجمات عربيات أيضًا من علامتها منها الفنانة أنغام والفنانة درة زروق والفنانة هند صبري وغيرهن.

سعوديات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 2023.. تعرف عليهن

أما رائدة الأعمال مشاعل الصيرفي فقد جاءت في المرتبة 40 في القائمة، فهي مؤسسة العلامة التجارية MASHAEL AL FARIS لتصميم الملابس الجاهزة عام 2010 ومقر شركتها في السعودية، كما أنها تملك علامة تجارية خاصة بها للعطور.

وقد ارتدى عدد من المشاهير من الوطن العربي وحول العالم من تصميمات علامتها التجارية، ومنها عارضة الأزياء العالمية سارا سامبايو، وآنا ديلو روسو، والإيرانية ماهلاغا جباري، كما ارتدت النجمات يارا النجمة وأجواء الجودي وفريدة خليفة وغيرهن من علامتها التجارية.

سعوديات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 2023.. تعرف عليهن

وفي المرتبة الـ45 في القائمة هي رائدة الأعمال السعودية أروى العماري صاحبة العلامة التجارية ArAm لتصميم الملابس الجاهزة، كما أنها شغلت مناصب هامة في عدة هيئات ووزارات، وقد أسست شركتها عام 2015.

يعتمد مشروعها وعلامتها التجارية ArAm لتصميم الأزياء على الحد من إهدار الأقمشة، فهي تهدف من خلال علامتها التجارية تصنيع الملابس في نطاق محدود من خلال تمكين العملاء من طلب قطع مخصصة لهن.

وبجانب علامتها التجارية عملت أروى العماري كمستشارة ومديرة إبداعية لمعرض إكسبو دبي 2020، كما عملت في وزارة الثقافة في السعودية وفي هيئة الترفيه في السعودية، وهيئة الأزياء السعودية.

عملت كذلك في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ومستشارة في كأس السعودية ومجموعة MBC، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة، كما أنها سفيرة لمجلس الأزياء العربي.

سعوديات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 2023.. تعرف عليهنوآخر سعودية في قائمة فوربس الشرق الأوسط لصانعات العلامات التجارية هي رائدة الأعمال السعودية كوثر الهريش صاحبة العلامة التجارية KAF BY KAF التي تأسست عام 2019 في مجال الموضة والأزياء في المملكة العربية السعودية.

ويعد متجرها وعلامتها التجارية من أشهر المتاجر في المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، ولديها آلاف المتابعين على إنستغرام، وقد ارتدى تصميماتها نجوم عرب وعالميين منهم مرام الحربي وإليشيا كيز ونجود الرميحي وغيرهن.

سعوديات ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 2023.. تعرف عليهن

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة