بسبب أزمة الكهرباء.. تعديل مواعيد المباريات في مصر

أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية عددا من القرارات في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
بسبب أزمة الكهرباء.. تعديل مواعيد المباريات في مصر

أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية عددا من القرارات في إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء في ظل أزمة الانقطاعات التي تعيشها مصر حاليا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقررت وزارة الشباب والرياضة تطبيق عدد من الإجراءات في المنشآت الشبابية والرياضية، منها بداية المباريات في الساعة السادسة مساءً على أن تنتهي وقت المغرب وذلك في جميع البطولات الرياضية.

تفاصيل إجراءات ترشيد الطاقة في الملاعب المصرية

قالت وزارة الشباب والرياضة إنه ضمن قرارات مجلس الوزراء لترشيد استهلاك الكهرباء في المؤسسات الحكومية، أرسلت الوزارة خطابات إلى اتحاد كرة القدم المصري ومديريات الشباب والرياضة في المحافظات لبدء تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الطاقة.

وأوضحت الوزارة أن القرارات الخاصة بمديريات الشباب والرياضة تضمنت اتخاذ إجراءات سريعة لتنفيذ خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الشبابية والرياضية، وإلزام الأندية الرياضية بلعب جميع المباريات بداية من الساعة السادسة مساءً وتنتهي بحلول المغرب من أجل تقليل استهلاك الكهرباء في المباني الرياضية والاستادات والملاعب المفتوحة.

وقالت وزارة الشباب والرياضة إنه بالنسبة لاتحاد كرة القدم المصري، فيجب على الاتحاد الالتزام ببدء جميع المباريات في جميع البطولات قبل المغرب بداية من السادسة مساءً على أن تنتهي عند المغرب.

متى تنتهي البطولات الرياضية في مصر؟

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قد أعلن عن خطة حكومية لترشيد استهلاك الكهرباء، وتضمنت تكليفات لوزارة الشباب والرياضة حول مواعيد تنظيم المباريات خلال الفترة المقبلة.

وتعاني مصر من أزمة انقطاع الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزياة استهلاك الطاقة ما أدى إلى توقف تشغيل بعض محطات الكهرباء بسبب زيادة استهلاك الوقود اللازم لتشغيلها.

ولم يتبق عدد كبير من المباريات ضمن البطولات الكروية المصرية، حيث انتهت بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023، وحصل النادي الأهلي على لقب الدوري وتأهل مع فريق بيراميدز إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتأهل فريقا الزمالك وفيوتشر إلى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الحصول على المركزين الثالث والرابع.

ويتبقى مباراتين في الموسم الحالي من بطولة كأس مصر، حيث سيلعب النادي الأهلي غدا الأحد أمام فريق الداخلية في دور الـ16 من بطولة كأس مصر، وسيلعب الفائز من المباراة أمام فريق المصري في الدور ربع النهائي للبطولة يوم 3 أغسطس المقبل.

وبعد انتهاء مباراتي بطولة كأس مصر سيتم إيقاف النشاط الكروي قبل الاستعدادا لبداية الموسم الجديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة