إنفوجرافيك: إليكم مواعيد مباريات نصف نهائي كأس العرب 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
إنفوجرافيك: إليكم مواعيد مباريات نصف نهائي كأس العرب 2021

يترقب الجمهور العربي مباريات دور نصف النهائي في بطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر الماضي، وحتى 18 ديسمبر الجاري.

مواعيد مباريات دور نصف النهائي لبطولة كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة لها

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد تأهلت 4 منتخبات إلى دور نصف النهائي من البطولة، وهم: مصر، تونس، قطر، الجزائر، حيث من المقرر إقامة مباريات نصف نهائي كأس العرب خلال هذا الأسبوع.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره التونسي، يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 ديسمبر الجاري، على ملعب 974، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت السعودية، 17:00 بتوقيت مصر، حيث تُعرض المباراة مباشرة على قنوات beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2.

فيما يتقابل المنتخب القطري مع نظيره الجزائري، يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 ديسمبر الجاري، على ملعب الثمامة، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، 21:00 بتوقيت مصر، حيث تُعرض المباراة مباشرة على قنوات beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2.

إنفوجرافيك: إليكم مواعيد مباريات نصف نهائي كأس العرب 2021

وتأهل المنتخب المصري إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العرب 2021، بعد أن فاز على نظيره الأردني بنتيجة 3- 1، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي.

وجاء هدف التقدم الأردني في الدقيقة 12 من بداية المباراة عن طريق الأرندي يزن النعيمات، قبل أن ينجح اللاعب المصري مروان حمدي في إدراك هدف التعادل لمنتخب بلاده، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ولجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1- 1، لينجح أحمد رفعت في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 9 من الشوط الأول الإضافي، قبل أن يضيف زميله مروان داوود الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

ونجحت تونس في بلوغ نصف نهائي كأس العرب 2021 بعد أن فازت على سلطنة عمان بنتيجة 2- 1، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الجمعة الماضية.

وسجل اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 16 من زمن المباراة، قبل أن ينجح المنتخب العماني أرشد العلوي أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 66 من اللقاء، عن طريق اللاعب أرشد العلوي، إلا أن الرد التونسي جاء سريعاً، حيث استطاع اللاعب يوسف المساكني إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 69 من المباراة.

كما تأهل المنتخب القطري إلى دور نصف النهائي للبطولة على حساب نظيره الإماراتي، بعدما ألحقه بهزيمة ثقيلة بنتيجة 5- 0، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة الماضية.

وجاء هدف التقدم القطري عن طريق اللاعب الإماراتي علي سالمين، الذي سجل في مرماه بالخطأ في الدقيقة 6 من بداية اللقاء، قبل أن يضيف القطري المعز علي الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.

وأضاف خورخي بوعلام الهدف الثالث للمنتخب القطري من ركلة جزاء ثانية، في الدقيقة 36 من الشوط الأول، وسجل بعدها زميله عبدالعزيز حاتم الهدف الرابع في الدقيقة 44، قبل أن ينجح اللاعب المعز علي في إضافة الهدف الثاني له والخامس لقطر، وذلك في الدقيقة 3 من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع.

فيما استطاع منتخب الجزائر أن يبلغ دور نصف النهائي في بطولة كأس العرب، بعد أن فاز على نظيره المغربي، يوم السبت، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5- 3، وذلك بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسجل هدفا الجزائر كلا من: ياسين براهيمي (في الدقيقة 62 من ركلة جزاء)، ويوسف بلايلي (في الدقيقة 102)، فيما سجل هدفا المغرب كلا من: محمد الناهيري (في الدقيقة 64)، وبدر بانون (في الدقيقة 111)، لتنتهي المباراة، بعد وقتيها الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي 2- 2، فيلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة