بعد تراجع الدقيق 35%.. هل سينخفض سعر الخبز السياحي في مصر؟

تراجع سعر الدقيق إلى 35% بالفترة الأخيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
بعد تراجع الدقيق 35%.. هل سينخفض سعر الخبز السياحي في مصر؟

أعلنت وزارة التموين المصرية، عن أخبار سارة للمواطنين المصريين وهي اقتراب تخفيض في أسعار الخبز السياحي، وذلك  في ظل التراجع الأخير لأسعار القمح عالميًا.

لجنة لمراجعة أوزان وسعر الخبز السياحي

وأوضحت الوزارة في بيان لها إلى أنه بعد تراجع سعر الدقيق وتخفيض تكاليف إنتاج وتوزيع الخبز، سيؤثر على سعر الخبر السياحي مما يعد بتقليل الأعباء المالية على الأسر المصرية.

 وجاء في إعلان وزارة التموين المصرية أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لمراجعة الأوزان والأسعار، بهدف إعادة تقييم السياسات الحالية وضمان تحديث الأسعار بما يتناسب مع الانخفاض في التكاليف.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي كجزء من مساعي الحكومة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتخفيف الضغوط الاقتصادية عليهم.

سعر الخبز السياحي

وأشارت تقارير صحفية أنه من الموقع أن تصل نسبة الانخفاض إلى 30% في أسعار الخبز السياحي، الأمر الذي سيستقبله المستهلكون هذا التغيير كبادرة أمل تبعث على الارتياح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وفقًا للبيان الصادر من وزارة التموين، ستعمل اللجنة على مراجعة عناصر التكلفة شهريًا، مع الأخذ في الاعتبار تقلبات أسعار الدقيق ومستويات الإنتاج وذلك لتنظيم سوق الخبز الحر، منخبال لجنة عليا مختصة بمراقبة وتحديد أسعار الخبز السياحي الحر.

وأكد  البيان على أنه في اجتماع حضره كبار المسؤولين وممثلين عن المخابز الحرة، تم التأكيد على أن الوزارة ستواصل مراقبتها للسوق لضمان التزام المخابز بالمعايير المحددة.

وأشار البيان إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أكد على أهمية، اللجنة في ضمان توازن الأسعار والجودة، مشيرًا إلى أن اللجنة ستضع معايير للأوزان والمواصفات الفنية للخبز الحر. وأضاف أن الانخفاض الكبير في أسعار الدقيق، الذي وصل إلى 35%، سينعكس إيجابيًا على تكلفة الإنتاج وبالتالي على الأسعار النهائية للمستهلكين.

فيما قال السيد أحمد كمال، معاون وزير التموين، إلى أن الوزارة تعمل على إعداد خريطة للمخابز الحرة وتسهيل حصولها على التراخيص اللازمة، مؤكدًا على أن الرقابة ستشمل الوزن والجودة لضمان تقديم منتج يلبي توقعات المواطنين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة