ماذا يفعل بيب جوارديولا في مصر؟

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023
ماذا يفعل بيب جوارديولا في مصر؟

بعد موسم طويل انتهى بالتتويج بالثلاثية التاريخية، اختار المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قضاء إجازته مع أسرته في مصر.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، تفاصيل برنامج زيارة بيب جوارديولا إلى مصر، والتي بدأت من القاهرة حيث زار منطقة أهرامات الجيزة، وبعدها زار المتحف القومي للحضارة المصرية.

وقالت وزارة السياحة، في بيانها: "المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، يتواجد في مصر حاليا مع عائلته، في زيارة تستمر لمدة أسبوع ضمن برنامج عطلته الصيفية".

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن بيب جوارديولا وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء يوم الخميس، قادما من إسبانيا.

وأضاف أنه تم تنظيم استقبال رسمي للمدرب الإسباني من قبل نسرين عثمانلي مدير مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي في حضور عدد من أعضاء المكتب، وتم تقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية المتعلقة بعدد من الأماكن السياحية والأثرية في مصر لجوارديولا وعائلته.

وأوضح عمرو القاضي، أن زيارة بيب جوارديولا إلى مصر بدأت من مدينة القاهرة ومن المقرر أن تنتهي في مدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان.

وأشار إلى أن بيب جوارديولا زار منطقة أهرامات الجيزة، يوم الجمعة بصحبة أسرته، وتم دعوته على مأدبة غداء في أحد الفنادق المطلة على الأهرامات، وتم إهداؤه هدايا تذكارية منها نسخة من قناع الملك توت عنخ آمون.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن زيارة بيب جوارديولا إلى مصر ستتضمن رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان علي إحدى الذهبيات، وفي نهايتها يزور معبد أبو سمبل في أسوان.

وأضاف عمرو القاضي أن زيارات الشخصيات العالمية إلى مصر تساهم في دعم قطاع السياحة المصري، والترويج للمقصد السياحي المصري في عدد كبير من دول العالم، ومنها دولة إسبانيا التي يرتفع الإقبال منها على زيارة مصر.

ونجح بيب جوارديولا في قيادة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للفوز بالثلاثية التاريخية في الموسم المنتهي، والتي تتضمن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة