السياحة التركية تسجل أكبر نسبة تراجع منذ 22 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2016
السياحة التركية تسجل أكبر نسبة تراجع منذ 22 عاماً

سجلت السياحة التركية أكبر نسبة تراجع في تاريخها منذ 22 عاماً، حيث تسببت علاقاتها الخارجية في هذه النتيجة المخيبة للآمال.

وتراجع عدد السياح الأجانب الوافدين إلى تركيا بأكثر من 40 في المئة، بسبب التوترات مع روسيا وسلسلة التفجيرات الدامية التي شهدتها.

وأظهرت بيانات رسمية، أن عدد السائحين انخفض بنسبة 40.86 في المئة في يونيو على أساس سنوي، حيث بلغ 2.44 مليون شخص خلال الشهر وهذا هو أكبر انخفاض مسجل وفقا للبيانات التي ترجع لعام 1994.

كما أظهرت البيانات أن المستوى المنخفض القياسي السابق لأعداد السائحين كان في مايو، عندما هبط عدد الزوار الأجانب 34.7 في المئة.

وتضررت السياحة بشدة بسبب التوتر مع موسكو بعد إسقاط تركيا طائرة حربية روسية فوق سوريا العام الماضي، حيث أوضحت البيانات أنه على الرغم من أن أنقرة وموسكو بدأتا في استعادة العلاقات في الآونة الأخيرة، إلا أن عدد السياح الروس القادمين إلى تركيا انخفض 87 في المئة في الأشهر الستة الأولى من العام.

وتوقع بعض خبراء الاقتصاد تراجع إيرادات السياحة بنسبة 25 في المئة هذا العام، مما قد يكلف البلاد نحو ثمانية مليارات دولار أو ما يعادل واحدا في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

ولم تتضمن هذه النتائج الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، بعد محاولة مجموعات من الجيش الانقلاب على الحومة وهو ما تسبب في أحداث دامية، من المتوقع أن تلقي بظلالها على حركة السياحة أيضا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة