بيع إعلان نادر بخط يد ستيف جوبز بمبلغ ضخم

بيع إعلان جهاز آبل 1 بخط يد ستيف جوبز بمبلغ يفوق 175 ألف دولار أمريكي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
بيع إعلان نادر بخط يد ستيف جوبز بمبلغ ضخم

ذكرت تقارير تقنية أنه تم مؤخراً بيع إعلان خاص لجهاز آبل 1، وهو أول جهاز كمبيوتر من إنتاج شركة آبل الأمريكية، والذي كان موقعاً بخط يد مؤسس الشركة ستيف جوبز، وذلك في مزاد علني بمبلغ ضخم يفوق 175 ألف دولار أمريكي.

بيع إعلان جهاز آبل 1 بخط يد ستيف جوبز بمبلغ يفوق 175 ألف دولار أمريكي

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن شركة RR Auction للمزادات، والتي تتخذ من بوسطن مقراً لها، أكدت أن هذا الإعلان يبرز اهتمام ستيف جوبز بالتفاصيل وقدرته الريادية، بالإضافة إلى بداياته المتواضعة في مرآب والديه.

وأوضحت أن الإعلان يتضمن توقيع ستيف جوبز بالكامل، باستخدام الأحرف الصغيرة، ويحتوي على معلومات الاتصال، بما في ذلك عنوان منزل والديه ورقم الهاتف، وهو المقر الأصلي لشركة آبل تاريخياً.

وأشارت التقارير إلى أن الإعلان يسلط الضوء على المواصفات الفنية لجهاز آبل 1، والذي تم تصميمه لاستخدام المعالج الدقيق 6800 أو 6501 أو 6502، لافتة إلى أن جوبز يوصي المستخدمين في الإعلان، باستخدام معالجات 6501 أو 6502، نظراً لتوفر البرامج الأساسية.

ونوهت إلى أن ستيف جوبز ذكر في الإعلان أنه يتم بيع اللوحة والدليل مقابل 75 دولاراً فقط، وهو ما اعتبره صفقة حقيقية، لافتة إلى أن الإعلان المكتوب بخط يد جوبز يتطابق مع الإعلان الأصلي لجهاز آبل 1، الذي تم نشره في عام 1976.

وأضافت التقارير أن هذا الإعلان كان البداية العلنية لرحلة شركة آبل الأمريكية، من البساطة إلى التأثير والقيمة العالمية، ليكون بمثابة الخطوة الأولى في تاريخ الشركة، نحو تحقيق النجاح الهائل الذي نعرفه اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة