• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إيزابيلا خير حديد

    • اسم الشهرة

      بيلا حديد

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 أكتوبر 1996 (العمر 27 سنة)
      واشنطن

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الطول

      175

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد بيلا حديد من أكثر عارضات الأزياء شهرة، وأناقة وموهبة، يمكنها أن تأسر العالم بجمالها وإطلالاتها الناجحة في عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء أو في أغلفة المجلات، فضلًا عن أنها لا تتوانى في إبداء رأيها الصريح في القضايا الإنسانية وهو ما أكسبها شهرة أكبر حول العالم.

حياة بيلا حديد ونشأتها

إيزابيلا خير حديد هي عارضة أزياء أمريكية من أصول فلسطينية وألمانية ولدت في 9 أكتوبر عام 1996 في مدينة واشنطن.

والدها هو محمد حديد مطور العقارات الفلسطيني والأردني، ووالدتها يولندا حديد هي عارضة أزياء ألمانية سابقة، ويعود نسبها إلى ضاهر العمر أمير الناصرة وشيخ الجليل، وأختها هي عارضة الأزياء جيجي حديد، ولديها شقيقتان أكبر من ناحية الأب، وهما مارييل وألانا.

نشأت بيلا في مزرعة في سانتا باربرا في ولاية كاليفورنيا، وانتقلت العائلة بعد عشر سنوات إلى بيفرلي هيلز واستقروا هناك.

تعلمت بيلا الفروسية في فترة المراهقة، وكانت تطمح في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 على الرغم من أن الفروسية ليست من ضمن الألعاب الأولمبية.

درست بيلا في مدرسة ماليبو الثانوية وتخرجت فيها عام 2016، وبعدها انتقلت إلى نيويورك لدراسة التصوير في مدرسة بارسونز للتصميم، ولكنها علّقت دراستها للتركيز على حياتها المهنية كعارضة أزياء.

تُعاني بيلا من مرض لايم المزمن عام 2016، وهو مرض مزمن يسبب التهاب المفاصل، والاعتلال العصبي المحيطي أو التهاب الدماغ، وتستمر فيه الأعراض حتى بعد العلاج بالمضادات الحيوية.

كانت على علاقة بالمغني وكاتب الأغاني الكندي أبل ماكونان المعروف باسم ذا ويكند في عام 2015 وانفصلا بعد عام من المواعدة، ثم عادا معًا في 2018 وانفصلا مرة أخرى في عام 2019، وفي يوليو 2020 بدأت بمواعدة المخرج الفني مارك كالمان.

مسيرتها المهنية في عرض الأزياء

بدأت بيلا حديد مسيرتها المهنية في عرض الأزياء حينما كانت تبلغ من العمر 16 عامًا حينما شاركت في مشروع تجاري لشركة Flynn Skye، كما كانت عارضة أزياء لمشروع The Swan Settings.

في عام 2013 كانت عارضة الأزياء لعلامة Hanna Hayes لمجموعة خريف شتاء 2013، كما أنها كانت عارضة أزياء للعلامة التجارية Chrome Hearts، وبعدها ازدادت شهرتها.

ففي عام 2014 وقعت حديد على IMG Models وظهرت في أسبوع الموضة في نيويورك في شهر سبتمبر، حيث عرض أزياء لصالح Desigual، وبعدها ظهرت لأول مرة على غلاف مجلة Jalouse Magazine.

في عام 2015 ظهرت على منصة عرض الأزياء لمجموعة توم فورد لخريف وشتاء 2015، وفي أبريل من العام نفسه ظهرت في نسختين من كتاب كارين رويتفيلد CR Fashion Book.

أيضًا كانت عارضة أزياء رئيسية في حملة فيكتوريا سيكريت بينك هوليداي جنبًا إلى جنب مع العارضتين راشيل هيبلربت، وديفون وندسور.

وفي أواخر 2015 عرضت في أسبوع الموضة في نيويورك مع ديان فون فورستنبرغ، واختتمت عرض جيريمي سكوت، كما شاركت في أسبوع الموضة بلندن، وميلانو، وباريس، وارتدت أزياء علامات أزياء عاملية مثل مالبان، وميسوني، فيليب بلين، وموسكينو.

في ديسمبر 2015 عرضت بيلا لعلامة شانيل حيث شاركت في عرض أزيائها في روما، وبعدها ظهرت على غلاف مجة Seventeen، كما شاركت في حملة Topshop وشاركت في عرض الأزياء مع 8 عارضات أخريات.

أيضًا ظهرت مع أختها جيجي حديد في عرض أزياء بالمان لخريف 2015، وظهرت في الحملة الإعلانية لخريف 2015 بشركة رالف لورين.

وخلال عام 2015 ظهرت على غلاف العديد من مجلات الموضة والأزياء العالمية، مثل مجلة Vogue، ومجلة Harper's Bazaar، و GQ ومجلة W Magazine، ومجلة Town and Country، ومجلة Pop Magazine، ومجلة Glamour Magazine، ومجلة Elle.

في عام 2016 ظهرت لأول مرة مع شانيل كوتور في أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2016، كما شاركت في حملة مارك جاكبوس "أمريكا".

كما شاركت في أسبوع الموضة في نيويورك وعرضت لماركة فينتي وبوما، وسارت في أسبوع الموضة في باريس مع ماركة جيفنشي، وشانيل.

وفي مايو 2016 ظهرت لأول مرة في أسبوع الموضة في أستراليا، وبعدها أصبحت سفيرة لمكياج ديور، وشاركت في حملة شركة Dior Makeup، وشاركت في برنامج تعليمي للمكياج على اليوتيوب مع قناة American Vogue.

أيضًا ارتدت أزياء علامات تجارية شهيرة مثل فيرساتشي، وديور وألكسندر فوتير وفندي وذلك في أسبوع الموضة في باريس، وروما.

كما شاركت في أسبوع الموضة في نيويورك وعرضت لماركة DKNY، وفي أسبوع الموضة في ميلانو عرضت أزياء ماركة ألبرتا فيريتي، وفندي، كما عرضت أزياء علامة توب شوب للجينو.

كما أنها عرضت أزياء جيفنشي وكالفن كلاين وأندرسون لخريف وشتاء 2018، وبعدها ظهرت في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت لأول مرة، وفي ديسمبر 2017 أعلنت عن أول خط ملابس لها Chrome Hearts.

وخلال عام 2016 ظهرت على أغلفة مجلات شهيرة، منها مجلة Seventeen Mexico، ومجلة Harper's Bazaar في إسبانيا واليابان وأستراليا وروسيا، ومجلة Elle في البرازيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا.

كما ظهرت لأول مرة في غلاف مجلة فوغ تركيا، وظهرت لأول مرة في فيلمها القصير Private، كما ظهرت مع الرابر الكوري جي دراغون، وظهرت على غلاف مجلة فوغ في اليابان، وإيطاليا، وباريس.

أصبحت بيلا واحدة من أهم عارضات الأزياء في العالم، وفي عام 2017 استكملت مسيرتها الناجحة في عرض الأزياء والظهور على غلاف المجلات العالمية، فشاركت في أسبوع الموضة في باريس، ونيويورك، وروما، وميلانو، ولندن.

أيضًا أصبحت بيلا حديد سفيرة لمجموعة إكسسوارات بولغري، وحضرت مهرجان كان السينمائي، وأطلقت حملتها الأولى للجمال بماساكرا Pump N 'Volume.

وفي 2018 شاركت في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت للمرة الثالثة، كما شاركت في أسبوع الموضة في ميلانو، وباريس، وظهرت على غلاف مجلة Harper's Bazaar Arabia، ومجلة Allure and Pop Magazine.

وفي عام 2019 شاركت في أسبوع الموضة في باريس، وميلانو، كما شاركت في حملات تجارية لماركات عالمية مختلفة، وظهرت على مجلة فوغ روسيا، واليابان، وإسبانية، كما ظهرت على غلاف مجلة ELLE France.

وفي 2020 شاركت في أسبوع الموضة في نيويورك، وباريس، وظهرت على غلاف مجلة فوغ هونج كونج، وكوريا، واليونان، وباريس، وإيطاليا كما ظهرت على غلاف مجلة ELLE.

وفي عام 2021 شاركت في عرض أزياء جيفنشي، وموغلر، وشاركت في أسبوع الموضة في باريس، وحضرت مهرجان كان السينمائي للمرة الثانية، كما ظهرت على غلاف مجلة فوغ إسبانيا، أيضًا أصبحت الشريك المؤسس لشركة Kin Euphorics وهي علامة تجارية للمشروبات غير الكحولية.

أبرز المعلومات عن بيلا حديد

صرحت بيلا أنها نشأت في بيئة حيث صوتها غير مسموع، ولهذا كانت تحاول أن ترضي الجميع سواء في حياتها العملية أو العاطفية وهو ما أثر بشكل سلبي على نفسيتها.

تستعد بيلا أن تنضم للموسم الثالث من مسلسل رامي في عام 2022 وهي أولى تجاربها التمثيلية.

خضعت بيلا لعملية تجميل في أنفها، وأعربت خلال تصريحاتها لمجلة فوغ أميركا عن خيبة أملها وندمها على إجراء عملية تجميل في أنفها.

قالت بيلا إنه دائمًا كان يتم المقارنة بينها وبين أختها جيجي، وكانت ترى نفسها أنها الأخت الأقبح وهو ما جعلها تعاني من القلق والإحباط ومشاكل في الأكل والقلق الاجتماعي لسنوات.

دائمًا تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقهم في العيش في أرضهم، كما شاركت العديد من الصور والفيديوهات المنددة للحرب الأخيرة على غزة، وشاركت في مسيرات متضامنة مع فلسطين في أمريكا وهو ما عرضها لكثير من المشكلات في مهنتها في عرض الأزياء.

التقت بيلا حديد عائلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في قطر أثناء حضورها إحدى مناسبات الأزياء، وأبدت حزنها على خسارة الشهيدة، وقدمت دعمها للعائلة، وهو ما جعل اسمها يتصدر مؤشرات البحث.

دعمت حقق المسلمات في الهند بارتداء الحجاب ونشرت صورة لها على حسابها على إنستجرام تتحدث فيه عن حق تقبل الاختلاف، وحق اختيار المرأة الزي الذي يعبر عنها.

أنا فقط أطمح لأن أكون في أفضل حالاتي. أريد أن أعمل بجد وأضع لنفسي هدفاً واحداً في كل مرة.

جوائز ومناصب فخرية

  • جوائز صناعة Models.com

  • جوائز لوس أنجلوس السنوية الثانية للأزياء

  • جوائز الموضة البريطانية

معلومات أخرى

  • خضعت بيلا لعملية تجميل في أنفها، وأعربت خلال تصريحاتها لمجلة فوغ أميركا عن خيبة أملها وندمها على إجراء عملية تجميل في أنفها.

  • إنه دائمًا كان يتم المقارنة بينها وبين أختها جيجي

  • دعمت حقق المسلمات في الهند بارتداء الحجاب

  • تستعد بيلا أن تنضم للموسم الثالث من مسلسل رامي في عام 2022

  • تُعاني من مرض لايم المزمن عام 2016، وهو مرض مزمن يسبب التهاب المفاصل

جميع أخبار