بسبب دعمها لفلسطين.. ديور تستبدل بيلا حديد بعارضة أزياء إسرائيلية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
بسبب دعمها لفلسطين.. ديور تستبدل بيلا حديد بعارضة أزياء إسرائيلية

استبدلت علامة ديور عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد بعارضة أزياء أخرى إسرائيلية اسمها ماي تاجر، وذلك في حملتها الدعائية لعطرها الجديد من مجموعة موسم العطلات، لتصبح ماي تاجر هي العارضة الجديدة لقيادة حملة ديور الدعائية.

وقد نشرت إحدى الصحف في إسرائيل خبر استبدال بيلا حديد، وقالت في الخبر: "بينما تمتنع العديد من الشركات حول العالم دعم إسرائيل، اختارت علامة ديور العالمية عارضة أزياء إسرائيلية لقيادة حملتها، وهو الدور الذي كانت تشغله بيلا حديد سابقًا التي تدافع عن القضية الفلسطينية".

وقد اختارت علامة ديور العالمية عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد كسفيرة لها لأول مرة منذ مايو 2016، إلا أنها قررت التخلي عنها بعد المنشورات التي نشرتها على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي لدعم الشعب الفلسطيني.

بيلا حديد تدين الاعتداءات على غزة

يُذكر أن عارضة الأزياء العالمية من أصول فلسطينية بيلا حديد من أكثر المشهورات حول العالم للاتي يدعمن القضية الفلسطينية في كل وقت، وفي كل حرب على غزة كانت تنشر منشورات عدة تدين فيها الاعتداءات كما تشارك في المظاهرات المختلفة في الولايات المتحدة.

وقد نشرت بيلا حديد رسالة طويلة على حساباها على إنستغرام تندد فيه ما تتعرض لغزة، وقد لاقت هذه الرسالة تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد بدأت بيلا حديد رسالتها بالاعتذار عن صمتها طوال الأسبوعين الماضيين جراء ما يحدث في غزة، وكشفت أنها تعرضت لتهديدات بالفتل من خلال أرقام مختلفة، كما أن التهديدات طالت أفراد عائلتها، ولكن هذه التهديدات لم تخيفها ولم تثنيها عن الحديث عن غزة.

وقالت بيلا حديد في بيانها: "قلبي ينزف ألمًا من ما أراه، وكذلم من صدمة الأجيال في دمي الفلسطيني، بعد رؤية الغارات في غزة أبكي مع جميع الأمهات اللواتي فقدن أطفالهن والأطفال الذين يبكون وحدهم، وجميع الآباء والإخوة والأخوات والأعمام والأصدقاء الذين فقدوا ولن يعودوا إلى الأرض من جديد".

وأضافت: "من المهم أن نفهم صعوبة أن تكون فلسطين الجنسية في عالم ينظر إلينا على أننا مجرد إرهابيين يقاومون السلام، إنه أمر مؤذٍ ومخزِ وغير صحيح إطلاقًا".

يُذكر أن بيلا سبق أن نشرت العديد من الفيديوهات عن النكبة وتاريخها وسلطت الضوء على قصة والدها رجل الأعمال محمد حديد الذي طرد هو وعائلته من منزله في فلسطين.

وقالت بيلا حديد: "في يوم النكبة أفكر في والدي وأبكي عليه، أفكر في جميع الناجين من النكبة الذين أصبحوا لاجئين وغير مسموح لهم بالعودة إلى وطنهم، أنا أحمل فلسطين في قلبي اليوم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة