تحذير من ثغرة برمجية خطيرة على أنظمة تشغيل ويندوز

ثغرة برمجية خطيرة تهدد الحواسب العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 يناير 2023
تحذير من ثغرة برمجية خطيرة على أنظمة تشغيل ويندوز

حذرت تقارير تقنية من وجود ثغرة برمجية قد تشكل تهديداً خطيراً لأجهزة الحاسوب المتصلة بالإنترنت والعاملة بأنظمة تشغيل ويندوز التابعة لشركة مايكروسوفت الأمريكية.

ثغرة برمجية خطيرة تهدد الحواسب العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز

ووفقاً لما جاء في التقارير، فقد اكتشف مجموعة من خبراء أمن المعلومات في شركة Akamai، ثغرة برمجية خطيرة، والتي من الممكن أن يستغلها القراصنة من أجل اختراق أنظمة تشغيل ويندوز.

وقال الخبراء إن هذه الثغرة التي تحمل رمز CVE-2022-34689، تم اكتشافها في العام الماضي، وقامت شركة مايكروسوفت وقتها بإطلاق أمنية لأنظمة تشغيل ويندوز من أجل تصحيحها.

إلا أن العديد من مستخدمي هذه الأنظمة لم يقوموا بتحديث نسخ ويندوز الموجودة على أجهزتهم، وبالتالي فهم لا يزالون معرضين لخطر قيام القراصنة باستغلالها واختراق أنظمتهم.

وأشار الخبراء إلى أن الثغرة المذكورة تقوم بانتحال واجهة برمجة التطبيقات المشفرة الخاصة بخدمات Windows CryptoAPI، التي توفر للمطورين تأمين تطبيقاتهم في أنظمة تشغيل ويندوز.

ولكن عند استغلال هذه الثغرة بطريقة سيئة، يستطيع قراصنة الإنترنت أن يقوموا بزرع تطبيقات خبيثة، والتي قد يستغلونها لاحقاً من أجل شن هجمات فيروسات الفدية.

ولفت مهندسو شركة مايكروسوفت إلى أنه من جهتهم، فإن درجة خطورة هذه الثغرة تبلغ 7.5/10، مشيرين إلى أن الشركة الأمريكية أطلقت تحديثاً أمنياً لمعالجتها في أكتوبر الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة