ميزات جديدة في أنظمة تشغيل ويندوز 11 تعزز خصوصية المستخدمين

مايكروسوفت تختبر ميزات جديدة في أنظمة تشغيل ويندوز 11 تعزز خصوصية مستخدميه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
ميزات جديدة في أنظمة تشغيل ويندوز 11 تعزز خصوصية المستخدمين

بدأت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً في اختبار ميزات جديدة في أنظمة تشغيل ويندوز 11، والتي تهدف إلى تعزيز حماية خصوصية المستخدمين.

مايكروسوفت تختبر ميزات جديدة في أنظمة تشغيل ويندوز 11 تعزز خصوصية مستخدميه

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة مايكروسوفت قد بدأت في اختبار إعداد خصوصية جديد في نسخة 22624.1610 الخاصة بمعاينة Windows 11 Beta، والتي تم إطلاقها مؤخراً كتحديث لنسخة KB5025299.

وأشارت إلى أن إعداد الخصوصية الجديد يطلق عليه اسم استشعار التواجد، موضحة أنه من خلال هذا الإعداد، سيقوم نظام التشغيل باستشعار ما إذا كان المستخدم نشطاً في استخدام جهازه وتطبيقاته أم لا، وبالتالي سيتمكن من التحكم في التطبيقات بهدف ترشيد استهلاك الطاقة، وكذلك الحفاظ على شحن بطارية الجهاز.

وقالت الشركة الأمريكية إن هذه الخاصية الجديدة يمكن من خلالها حظر بعض التطبيقات من الوصول إلى بعض المستشعرات في الأجهزة، وهو الأمر الذي سيساهم في تعزيز خصوصية البيانات.

وأضافت مايكروسوفت أن الميزة الجديدة ستساعد أيضاً على قفل الأجهزة بشكل تلقائي، وذلك في حال ابتعاد المستخدم عنها، أو في حال نسيان جهازه يعمل والشاشة غير مقفلة.

ونوهت التقارير إلى أنه من أجل تفعيل هذه الخاصية في حال كان نظام التشغيل على الجهاز يدعمها، فيمكن ذلك عن طريق التوجه إلى قائمة الإعدادات، ثم الذهاب إلى خيار الخصوصية والأمان، وبعدها اختيار خيار استشعار التواجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة