تحديثات جديدة من مايكروسوفت لمعالجة ثغرة خطيرة في أنظمة ويندوز

مايكروسوفت تطلق تحديثات جديدة لأنظمة ويندوز لمعالجة ثغرة برمجية خطيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
تحديثات جديدة من مايكروسوفت لمعالجة ثغرة خطيرة في أنظمة ويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية أنها قامت بإطلاق تحديثات جديدة لبعض أنظمة تشغيل ويندوز، وذلك من أجل معالجة ثغرة خطيرة تؤثر على خصوصية بيانات مستخدمي تلك الأنظمة.

مايكروسوفت تطلق تحديثات جديدة لأنظمة ويندوز لمعالجة ثغرة برمجية خطيرة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد الذي أطلقته شركة مايكروسوفت لأنظمة تشغيل ويندوز 10 وويندوز 11، جاء ليعالج ثغرة برمجية خطيرة أطلق عليها اسم aCropalypse.

وأوضحت أن هذه الثغرة كان من الممكن أن يستغلها قراصنة الإنترنت من أجل استرجاع أجزاء من صور كان المستخدمون قد قاموا بتعديلها قبل نشرها على شبكة الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت التقارير إلى أن الثغرة الخطيرة كانت تقوم باستغلال تطبيق تحرير الصور Snip & Sketch في أنظمة تشغيل ويندوز 10، وأداة Snipping Tool في أنظمة تشغيل ويندوز 11.

ولفتت إلى أن هذه الثغرة أثرت على صور لقطات الشاشة التي تم تعديلها خلال سلسلة محددة من الإجراءات عبر الخدمات المذكورة، أي لقطات الشاشة التي تم التقاطها وحفظها وتحريرها، ثم تم حفظها مجدداً فوق الملف الأصلي.

وأضافت التقارير أنه عندما يقوم المستخدم بقص صورة وحفظها بالاسم نفسه، فإن بعض البيانات من المنطقة المزالة من الصورة، تظل باقية في الملف، وهو الأمر الذي يعرض بعض البيانات الشخصية، مثل كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان، إلى خطر الكشف من قبل آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة