تعرف على أغلى 10 مدن في المعيشة بالعالم.. بينهم مدينة عربية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2016
تعرف على أغلى 10 مدن في المعيشة بالعالم.. بينهم مدينة عربية

أصدر مزود العقارات «سافليس» قائمة بأغلى مدن العالم للعيش والعمل في عام 2016 وذلك بعد دراسة التكاليف السكنية وإيجارات المكاتب في عدد من المدن حول العالم.

وجاءت العاصمة البريطانية لندن في أول القائمة بالتصنف، كأغلى مدينة للسكن والعمل للعام الجاري، حيث تصل تكلفة الإقامة السنوية بها لنحو 112 ألف دولار أمريكي بنسبة زيادة وصلت إلى 2 بالمائة عن العام السابق، كما جاءت العاصمة الأمريكية نيويوك في المرتبة الثانية ووصلت تكلفة الإقامة السنوية بها لنحو 111 ألف دولار أمريكي بنسبة زيادة 5 بالمائة.

وحلت مدينة هونج كونج بالصين في المرتبة الثانية بتكلفت إقامة سنوية بلغت 103 ألف دولار بنسبة تغيير عن العام السابق وصلت إلى 3 بالمائة، تلتها باريس في المرتبة الرابعة بتكلفة إقامة سنوية وصلت إلى 78 ألف دولار نسبة تغيير 4 بالمائة، وفي المرتبة الخامسة، العاصمة اليابانية طوكيو، بتكلفة إقامة 69 ألف دولار ودون زيادة عن العام الماضي.

وحصلت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية على الترتيب الخامس بتكلفة إقامة سنوية 66 ألف دولار بنسبة تغيير عن العام السابق وصلت لـ13 بالمائة، وفي المرتبة السابعة جاءت مدينة النيجيرية لاجوس بتكلفة إقامة 63 ألأف دولار، أما المركز الثامن فكان من نصيب العاصمة السنغافورية «سنغافورة» بتكلفة إقامة سنوية 60 ألف دولار ونسبة تغيير 4 بالمائة.

وفي المرتبة التاسعة، جاءت مدينة دبي الإماراتية، والتي كانت المدينة العربية الوحيدة بالقائمة، بتكلفة إقامة سنوية 58 ألأف دولار، مع ارتفاع 4 بالمائة عن العام الماضي، وفي المركز العاشر والأخير جاءت المدينة الأسترالية سيدني بتكلفة إقامة 49 ألأف دولار بنسبة تغيير عن العام السابق 2 بالمائة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة