تعرف على مخاطر الجلوس لفترات طويلة: لن تتخيل حجم الأمراض التي تسببها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2017
تعرف على مخاطر الجلوس لفترات طويلة: لن تتخيل حجم الأمراض التي تسببها

في مفاجأة صادمة، توصلت دراسة هولاندية حديثة إلى أن الجلوس لفترات طويلة يعد رابع مسبب للوفاة، نظراً للأمراض الخطيرة التي يخلفها؛ حيث يتسبب في زيادة احتمالية الإصابة بمرض السكري من النمط الثاني بنسبة كبيرة. فقد صنَّفت منظمة الصحة العالمية قلِّة النشاط البدني كرابع مسبب للوفاة بين الأشخاص من حول العالم.

مفاجأة صادمة: الذكاء والنجاح العلمي يسببان سرطان الدماغ: إليك التفاصيل

وخلص الباحثون إلى هذه النتيجة الصادمة من خلال اختبار مستويات الجلوكوز في دم عينة الدراسة البالغة عددها 2497 مشاركاً خلال مدة البحث الذي استمر لـ8 أيام، وقاموا بالجلوس لمدة 9 ساعات يومياً، وفقاً لموقع "سي إن إن" الأمريكي.

وتوصلت الدراسة إلى أنه كلما زادت فترة الجلوس لساعة إضافية، تزيد إمكانية تطور مرض السكري من النمط الثاني لدى المشاركين بـ22%، وإمكانية الإصابة بمتلازمة الأيض بنسبة 39%.

وإلى جانب هذه الأعراض القاتلة للجلوس طويلاً، أظهرت دراسات سابقة أن الجلوس مرتبط أيضاً بالإصابة بأمراض السمنة والبدانة، كما تشكِّل الدوالي الوريدية التي تشوِّه شكل الساقين، وبزيادة إمكانية الإصابة بالجلطات حتى مرض السرطان، إضافة إلى أمراض مزمنة أخرى.

تعرف على أضرار شرب الماء أثناء تناول الطعام: معلومات صادمة!

وللأسف أصبحت هذه الحالة ملازمة للحياة العصرية التي تستند على الجلوس لفترات طويلة، وذلك أثناء قيادة السيارات، والعمل على الكمبيوتر، وأيضاً قضاء الوقت في المقاهي والأماكن العامة، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة