• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جوزيف شوقي عطية

    • اسم الشهرة

      جوزيف عطية

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 مايو 1986 (العمر 37 سنة)
      مدينة البترون، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

جوزيف عطية من متسابق في برنامج اكتشاف المواهب ستار أكاديمي" إلى أحد أهم النجوم الشباب في لبنان، بدأ جوزيف عطية مشواره الفني بمشاركته في الموسم الثالث من برنامج ستار أكاديمية، ليواصل مسيرته الفنية ويحقق العديد من النجاحات، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة جوزيف عطية ونشأته

جوزيف شوقي عطية هو مغني لبناني ولد في 14 مايو عام 1986 في مدينة البترون إحدى مدن محافظة الشمال، وبدأ مسيرته الفنية في عام 2005 من خلال برنامج ستار أكاديمي.

لدى جوزيف أختان، وهما سيلين وأنجيلا، وقد أحب الموسيقى والغناء منذ صغره، وتعلم العزف على آلات موسيقية مختلفة منها البيانو، والجيتار، والناي.

مشاركته في "ستار أكاديمي"

في عام 2005 شارك الفنان جوزيف عطية في الموسم الثالث من برنامج "ستار أكاديمي" على شاشة LBC اللبنانية، وكان عمره آنذاك 18 عامًا فقط، وحقق نجاحًا كبيرًا في البرنامج بفضل موهبته الفنية فضلًا عن وسامته.

فاز الفنان جوزيف باللقب بنسبة تصويت بلغت 55.15% متفوقًا على المغنية المغربية هناء الإدريسي، والفنان المصري هاني حسين، وبحصوله على هذا اللقب أصبح أول لبناني يفوز بلقب ستار أكاديمي.

ما ساعده على النجاح بجانب موهبته الفنية هو الوسامة والإطلالة الجذابة، وكلها مواصفات تؤهله لأن يكون نجمًا ناجحًا، كما أنه قادر على التنوع في اللون الغنائي ما بين المفرح والحزين والرومانسي.

مشواره الفني بعد ستار أكاديمي

بعد أن فاز بلقب ستار أكاديمي في موسمه الثالث أطلق الفنان جوزيف أغنيته الأولى "لا تروحي" عام 2005، ولمدة 5 سنوات لم يطلق أي ألبومات، حيث ظل يصدر أغنيات منفردة فقط.

ففي عام 2007 أصدر أغنيته الثانية "النحلة"، وأغنية "حبيت عيونك"، وفي عام 2008 أصدر أغنية "يلا نركض سوا" بمناسبة ماراثون بيروت، ثم أطلق أول ألبوم له وذلك في عام 2010، وهو ألبوم "موهوم" بعد سنوات من الأغنيات المنفردة.

أما عن سبب قلة أعماله الغنائية، فقد قال جوزيف أنه بسبب سوء الإدارة منه، أو من الأشخاص المحيطين به الذين لا يريدون له النجاح.

بجانب الأغنيات الفردية أقام الفنان جوزيف بالعديد من الحفلات الغنائية في لبنان وخارجها، فقد نظم حفلة في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وحفلات في أستراليا أيضًا.

ألبوماته

أصدر الفنان جوزيف عطية أول ألبوم له عام 2010 وهو ألبوم "موهوم" من إنتاج شركة ستار سيستم، وضم الألبوم 12 أغنية، منها "لو غربوها"، و"تعب الشوق"، و"مهموم"، و"لما الكلمة"، و"لا تروحي"، و"تمثال"، و"فيكي"، وغيرها.

في عام 2012 أصدر ثاني ألبوماته مع نفي الشركة المنتجة، وهو ألبوم "شو بتعمل بالناس" وضم الألبوم 10 أغنيات، منها "بوستك"، و"علامة"، و"كلما بشوفك"، و"فرق العمر"، "صدفة غريبة"، و"الورد"، و"علامة"، و"وجع الذكريات"، وغيرها.

في عام 2015 أصدر ألبوم "حب ومكتر" وضم الألبوم 10 أغنيات وحقق نجاحًا كبيرًا، ومن ضمن أغنيات الألبوم "أكبر من كلن"، و"من جديد"، و"كلمة إلك"، و"يا كذابي"، و"ويلك"، و"دمعاتو"، و"لا تخليني"

في عام 2017 أصدر ألبوم JA4 الذي ضم 9 أغنيات، منها "ما بستغنى"، و"شو حلوة"، "شمالي"، و"تغيري"، و"الأولى"، و"أوقات"، و"انتهى موضوعنا".

أغاني منفردة

أصدر جوزيف العديد من الأغاني المنفردة بعد ألبومه الأخير، ومنها أغنية "غزالة" عام 2019 وصورها فيديو كليب وقد لاقت الأغنية نجاحًا واسعًا، بعدها أصدر أغنية "خط أحمر" وهي من كلمات فراس الحبيب، وتأليف باسم مهدي.

في عام 2020 وفي ظل أزمة انفجار مرفأ بيروت أصدر جوزيف أغنية "صلوا لبيروت" وهي من كلمات أحمد عصام، وألحان روبرت الأسد، وفي عام 2021 أصدر أغنية "طبيعي" من كلمات وألحان رامي شلهوب.

طرح كذلك أغنية "ينعاد عليك" من كلمات علي مولى، وألحان جاد قطريب، وفي عام 2022 أصدر أغنية "حلوين" باتعاون مع رودج وهي من كلمات أحمد المالكي، وألحان محمد يحيى، كما أصدر أغنية "بدقلك".

في عام 2022 أصدر أغنية "منحكم عالناس" من كلمات راهب شلهوب، وألحان جمال ياسين، ثم بعدها أصدر أغنية "ملكي وبس" من كلمات عادل رافول، وألحان ويسام بستاني، وأصدر بعدها أغنيات "الحب عفوي"، و"وحداني"، و"تلاقينا تاني"، و"جمالا".

آخر أغنية منفردة أصدرها جوزيف أغنية "كون" التي حملت الطابع الرومانسي، وهي من كلمات رامي شلهوب، وألحان جمال ياسين، وقد صور فيديو كليب من إخراج سامي بساط.

غناء شارة المسلسلات

في عام 2020 غنى الفنان جوزيف عطية شارة البداية في مسلسل "الساحر" من بطولة عابد فهد، وستيفاني صليبا، وعبد الهادي الصباغ، ومحمد حداقي، ورودريغ سليمان، ورشا بلال، والعمل من إخراج محمد لطفي، وسلام كسيري.

غنى جوزيف أغنية "الناس بواب"، وهي من كلمات علي المولى، وألحان فادي مارديني، وقد حققت الأغنية أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب، كما أصدر أغنية "حافظ عن غايب".

وفي عام 2021 غنى شارة البداية لمسلسل "ع الحلوة والمرة" من بطولة دانا مارديني، ونيقولا معوش، وباميلا الكيك، وجو طراد، وسلمى لمصري، وكارمن لبس، ومن تأليف لبنى مشلح، وفكرت قاضي.

غنى جوزيف أغنية "عالحلوة وعالمرة" وهي من كلمات داني نعمة، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع محمود الشاعري، وقد حققت الأغنية أكثر من 8 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

تجربته في التمثيل

في عام 2008 كان للفنان جوزيف تجربة واحدة في التمثيل من خلال المسلسل الكوميدي "جيران" وهو من إخراج أسد فولادكار، وتأليف منى طايع ورولا سعد، وشارك فيه علي السعد، وسالي أحمد، وخليفة سالم، وعماد جلولي، ومروى بن صغير.

هو مسلسل كوميدي اجتماعي شارك فيه نجوم ستار أكاديمي حيث يتحدث عن قصص واقعية من صلب حياة جيل الشباب العربي، ويعالج مشكلات هؤلاء الشباب الذين اجتمعوا في لبنان بهدف الدراسة وسكنوا في مبنى واحد.

وفي المسلسل يعيش الشباب في شقة مقابلة لشقة الفتيات، وبحكم الجيرة تحدث عدد من المواقف والتحديات الحياتية اليومية بينهم، بجانب تسليط الضوء على المشكلات الخاصة لكل فرد.

أهم الأعمال

  • ألبوم موهوم

  • ألبوم شو بتعمل بالناس

  • ألبوم حب ومكتر

  • ألبوم JA4

جميع أخبار