فقط في القدس.. مشهد لن تصدقه أثناء صلاة الجمعة بمحيط الأقصى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2017
فقط في القدس.. مشهد لن تصدقه أثناء صلاة الجمعة بمحيط الأقصى

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تقشعر له الأبدان خلال صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى خلال "جمعة الغضب الفلسطينية"؛ حيث فوجئ المصلون بوجود شاب مسيحي بينهم، وعندما قاموا للصلاة اصطف الشاب المسيحي معهم لأداء الصلاة وفق الديانة المسيحية.

نضال جان جوزيف عطيه

وظهر خلال اللقطات المصورة شاب مسيحي يدعى نضال جان جوزيف عطية وهو مصطف جنباً إلى جنب مع المسلمين الذين أدوا صلاة الجمعة على أسوار المسجد الأقصى الذي أغلقت قوات الاحتلال أبوابه للمرة الأولى منذ 50 عاماً ومنعت المصلين من دخوله.

جمعة الغضب الفلسطينية.. شاهد صلاة المغرب على أسوار المسجد الأقصى

وظهر الشاب المسيحي خلال اللقطات المصورة وهو يقف وسط صفوف المسلمين الذين اصطفوا لأداء صلاة الجمعة، ممسكاً بيده الكتاب المقدس يقرأ منه ويؤدي شعائر الصلاة وفق الدين المسيحي، ما أثار إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن هذا المقطع سيزلزل أركان الاحتلال الصهيوني لما يعكسه من روح التماسك بين الهلال والصليب، ومدى تمسك العرب على اختلاف دينهم بالأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وكانت السلطات الفلسطينية أعلنت النفير رداً على استفزازات الكيان الصهيوني الذي أغلقت قواته المسجد الأقصى ووضعوا بوابات إلكترونية على بعد نصف كيلومتر من أبوابه، كما منع الاحتلال وصول من هم دون سن الـ50 عاماً إلى الأقصى، ما أثار غضب الفلسطينيين الذين بدؤوا الزحف إلى المسجد الأقصى لدخوله رغماً عن قوات الاحتلال.

ودعت السلطة الفلسطينية عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة في جميع مساجد القدس، وإقامتها فقط في المسجد الأقصى الذي أحاطه الاحتلال بـ50 ألف جندي صهيوني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة