• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جويل جورج حاتم

    • اسم الشهرة

      جويل حاتم

    • اللقب

      جويل حاتم

    • اللغة

      العربية، البرتغالية، الإنجليزية، والفرنسية.

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 فبراير 1979 (العمر 45 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      جورج الراسي (2014 - 2015)

    • أسماء الأولاد

      جوي

    • عدد الأولاد

      1

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

جويل حاتم هي واحدة من أشهر عارضات الأزياء في لبنان، وهي عارضة لبنانية برازيلية، عرف عنها جرأتها في الملابس وفي الصور التي تنشرها، وهي لا ترى أن هذا جرأة، وتزوجت لمرة واحدة فقط لمدة عام من المطرب اللبناني الراحل جورج الراسي، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة جويل حاتم وحياتها

ولدت جويل حاتم في مدينة شارلستون في كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة، يوم 2 فبراير عام 1979، والدتها برازيلية، أما والدها فهو الطبيب اللبناني الشهير جو حاتم.

كانت "جويل" تعشق عرض الأزياء منذ صغرها، وبدأت مسيرتها في هذا المجال حينما أتمت الـ 18 عاما، واستطاعت أن تكون واحدة من أشهر عارضات الأزياء في لبنان سريعا، على الرغم من توقفها لفترات وعودتها مرة أخرى.

ساعد جويل حاتم على التميز إجادتها 4 لغات، فهي تتقن البرتغالية، الإنجليزية، الفرنسية إلى جانب العربية، ولذلك استطاعت المشاركة في أكبر عروض الأزياء.

عرف عن "جويل" جرأتها في الملابس، وفي الصور التي تنشرها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنها لا ترى ما تقدمه جرأة، معتبرة أن ما يطلق عليه جرأة في لبنان يضحكون عليه في الخارج.

وأكدت أنها لا تفكر في دخول عالم الفن أو أن تصبح ممثلة وأن كل ما تحبه فقط هو الموضة والاهتمام بها، لذلك لا تفكر في اقتحام أي مجال أخر.

زواج جويل حاتم وأولاده

تزوجت جويل حاتم في عام 2014 من المغني اللبناني جورج الراسي بعد قصة حب كبيرة بينهم، وجورج المولود في قرية سلامون القماش في لبنان يصغرها بثلاث سنوات، فهو من مواليد 29 يناير عام 1982، كما أنه شقيق الممثلة اللبنانية نادين الراسي.

أنجبت جويل حاتم من الفنان اللبناني جورج الراسي ابنهما الوحيد "جوي"، ولكن بعد عام واحد من الزواج، أعلنت "جويل" انفصالها عن جورج الراسي.

وشهد الطلاق العديد من الخلافات بين "جويل" وجورج الراسي، كانت البداية بإعلان "جويل" بأن طليقها جورج الراسي منعهم من أن ترى ابنها الوحيد "جوي" منذ عدة أيام، وهددته بنشر صور له، ورفع جورج الراسي قضية.

وبعد فترة من النزاع انتهى الأمر بالصلح في جبل لبنان بإشراف قاضي التحقيقات هناك رامي عبد الله، وبعد منع "جويل" من رؤية "جوي" ابنها الوحيد لمدة 25 يومها عاد الطفل لحضن والدته واستلمه والدها الطبيب الشهير جو حاتم من دائرة التحقيق.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فخرجت "جويل" لتعلن عن كتابة وصيتها لدى المحامي الخاص بها، والتي تضمنت أنه في حال وفاتها فإنه ممنوع نهائيا حضور جوزها السابق جورج الراسي أو أحد أفراد عائلته مراسم الدفن أو زيارة قبرها باستثناء ابنها جوي، وقالت إنهم وقتها سيكونون سبب الوفاة.

وبعد حالة كبيرة من الشد والجذب بين الطرفين، عادت الصحف لتنشر أخباراً عن ظهورهم معا، وبدأوا يتساءلون عن حقيقة عودتهم لبعض سويا، ليؤكد كلا منهم أنهم عادوا أصدقاء، وأنهم يتشاركون في رعاية ابنهم الوحيد "جوي".

حتى إن "جويل" أعلنت ندمها على إعلان خبر انفصالها على مواقع التواصل الاجتماعي، وندمت على كل البلبلة التي حدثت بينهم، وأكدت أنهم فشلوا كزوجين، ولكنهم عادوا أصدقاء.

وأكدت أنهم أنهوا صفحة الخلاف، وأنها كانت تريد أن "تغيظه" فقط بعد الانفصال، وهو ما تسبب في كل هذا الجدل، وقالت إنه في حالة زواجه ستكون أول من يحضر العرس.

وأكدت "جويل" في تصريحات لها بعد الانفصال عن جورج الراسي أنها "بتموت في جورج" وليس تحبه فقط، ورغم عدم نجاحهم كزوجين، إلا أنه من الممكن أن ينجحوا كأصدقاء.

وقالت إن عدم نجاح زواجهم قد يكون بسبب تشابهم فإن الأشخاص المتشابه لا تنجح كأزواج، هذا إلى جانب اختيار توقيت خاطئ للزواج، فلم تكن هي أو جورج مستعدين لخوض التجربة، ولكنهم يحترمون بعضاً، وقالت في تصريحات لها إنها لا تتصور نفسها تتزوج شخصاً غير جورج لأنها تحبه كثيرا.

وأكدت أن جورج الراسي يرى ابنه 3 مرات في الأسبوع إلى جانب العطلات الأسبوعية ووصفت علاقتهم بأنها "سمن على عسل"، وصرح جورج الراسي أن ابنه "جوي" بحاجة إلى حنان الأم لذلك فهو يعيش معها على الرغم من رغبته في أن يبقى معه طوال الوقت، وأوضح أنهم اتفقوا على أن يقضي وقتاً كثيراً معه.

وفاة جورج الراسي

في حادث سيارة مروع يوم 27 أغسطس 2022 توفي الفنان اللبناني جورج الراسي، عن عمر يناهز 39 عاما، عند النقطة الفاصلة بين الحدود اللبنانية والسورية.

أثناء عودة جورج الراسي من سوريا بعد تقديمه حفلاً غنائياً هناك، وكان برفقة جورج سيدة في السيارة توفيت هي الأخرى، حيث تحطمت السيارة بالكامل، حتى إنه وفقا للوكالة الرسمية فإن عناصر الدفاع المدني إلى استخدام أدوات حادة و3 آليات لانتشال الجثتين بسبب تحطم السيارة بشكل كامل، واستغرقت هذه العملية نحو 40 دقيقة.

وجاء أول رد فعل من جويل حاتم على خبر وفاة جورج الراسي بأن كتبت عبر خاصية الاستوري على موقع واتس آب: "بليز عم برجف، ما قادرة ردّ بليز، يسوع، ساعدوني".

جميع أخبار