• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جيمي توماس فالون

    • اسم الشهرة

      جيمي فالون

    • اللقب

      جيمي فالون

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 سبتمبر 1974 (العمر 49 سنة)
      بروكلين نيويورك

    • التعليم

      جامعي - كلية سانت روز-نيويورك

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الطول

      1.83 م

    • الزوج

      نانسي جوفونين (2007 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ويني روزفرانسيس كول

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مذيع أمريكي شهير نجح في تقديم البرامج الحوارية على الشاشات الأمريكية وتميز بأدائه الكوميدي الذي ظهر منذ صغره حيث كان يقلد المشاهير ويقدم العروض الكوميدية في مدرسته الثانوية وترك دراسة الاتصالات من أجل احتراف الفن وبدأ نشاطه في عام 1998، إنه المذيع الأمريكي جيمي فالون.

قدم جيمي عددا من العروض التلفزيونية المميزة حيث شارك في برنامج SNL، وقدم برنامج Late Night with Jimmy Fallon، وبرنامج The Tonight Show Starring Jimmy Fallon، كما شارك في عدد من الأفلام السينمائية، وتزوج من منتجة أفلام ولديه طفلتان وتبلغ ثروته نحو 25 مليون دولار أمريكي.

نشأة جيمي فالون وحياته

ولد جيمي توماس فالون في يوم 19 سبتمبر من عام 1974 في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، لعائلة من أصول أيرلندية وألمانية ونرويجية، والتحق بمدرسة "ساينت ماري أوف سنو" الكاثوليكية، ومنذ طفولته أحب Jimmy Fallon البرنامج الشهير Saturday Night Live، وقال إنه كان يقوم بتمثيل فقرات البرنامج كما تميز بموهبة تقليد المشاهير، وقدم فقرات كوميدية في مدرسته الثانوية.

وبعد الانتهاء من الدراسة في مدرسة "ساينت ماري أوف سنو" التحق جيمي بكلية سانت روز في نيويورك ودرس في البداية علوم الحاسب الآلي قبل أن يغير مجال دراسته إلى الاتصالات وفي النهاية ترك الدراسة من أجل بداية مسيرته في عالم الفن، ولكنه حصل على شهادة فخرية في الاتصالات من كليته في عام 2009.

مسيرته المهنية

كانت موهبة الكوميديا والتقليد هي بوابة Jimmy Fallon نحو الشهرة حيث بدأ بتقديم العروض الكوميدية وانتقل إلى مدينة لوس أنجلوس عندما بلغ 21 عاما، ولكنه عاد إلى نيويورك مرة أخرى للمشاركة في اختبارات الأداء للانضمام إلى برنامج Saturday Night Live ونجح في الاختبارات وانضم إلى طاقم عمل البرنامج في عام 1998 مع تريسي مورغان وويل فيريل ومولي شانن، وفي نفس العام قام بتأليف كتاب بعنوان I hate this place the pessimist's guide to life بالاشتراك مع شقيقته غلوريا.

قدم جيمي فالون أداء مذهلا خلال مشاركته في البرنامج وتم اعتباره من أفضل المواهب الشابة بسبب براعته في تقليد النجوم والمشاهير، وبسبب حضوره المميز تم اختياره في عام 2001 لتقديم حفل توزيع جوائز MTV للأفلام مع النجمة كيرستين دانست وقدم بعدها حفل توزيع جوائز MTV الموسيقية في عام 2002.

ومن مجال العروض التلفزيونية حصل جيمي على فرصة الظهور على شاشة السينما في عدد من الأفلام ومنها فيلم Almost Famous في عام 2000 وقام بأداء شخصية Dennis Hope، كما طرح ألبوما كوميديا بعنوان The Bathroom Wall وتم ترشيحه لجائزة غرامي.

وجاء عام 2004 ليشهد نهاية رحلة جيمي مع برنامج SNL حيث أعلن خلال فقرة Weekend Update مغادرته للبرنامج في ظل رغبته بالتمثيل في عدد أكبر من الأفلام حيث شارك في نفس العام مع Queen Latifah في فيلم Taxi، وفي العام التالي اشترك مع درو بيريمور في فيلم Fever Pitch، وفي عام 2006 شارك في فيلم Factory Girl مع غاي بيرس.

وفي عام 2008 حصل Jimmy Fallon على فرصته الأكبر في عالم العروض التلفزيونية حيث تم اختياره لتقديم برنامج The Late Night على شبكة NBC بدلا من كونان أوبراين، وظهر لأول مرة في البرنامج علم 2009 تحت اسم Late Night with Jimmy Fallon، وكان النجم روبرت دي نيرو، وجستن تيبمرليك أول ضيوفه في البرنامج.

وقدم جيمي أداء مميزا في البرنامج بسبب حضوره القوي وقدرته الحوارية مع الضيوف وحس الدعابة المميز وحقق شعبية كبيرة في الأوساط الجماهيرية كما تضمن البرنامج فقرات كوميدية وفقرات حوارية مع الضيوف كما تم إضافة فقرات أخرى منها ألعاب مع الضيوف.

وفي عام 2013 انتقل جيمي لتقديم برنامج The Tonight Show بعد انتهاء عقد المذيع جي لينو مع شبكة NBC، وتم إذاعة البرنامج في عام 2014 باسم The Tonight Show Starring Jimmy Fallon، كما استمر في تقديم حفلات توزيع الجوائز، وأصدر ألبومان كوميديان و3 كتب، كما حصل على جائزة إيمي للفنون الإبداعية، كما ظهر عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير في الولايات المتحدة وخارجها في برنامجه طوال السنوات الماضية.

أهم أعمال جيمي فالون

شارك جيمي في عدد من الأفلام السينمائية منها فيلم Almost Famous في عام 2000، وفيلم The Rutles Can't Buy Me Lunch في عام 2002، وفيلم The Scheme في عام 2003، وفيلم Taxi في عام 2004، وفيلم Fever Pitch في عام 2005، وفيلم Doogal، وفيلم Arthur and the Invisibles، وفيلم Factory Girl في عام 2006.

وفي عام 2008 شارك Jimmy Fallon في فيلم The Year of Getting to Know Us، وفي العام التالي شارك في فيلم Whip It، وفيلم Arthur and the Revenge of Maltazard، وفي عام 2010 شارك في فيلم Arthur 3: The War of the Two Worlds، وفي 2011 ظهر في فيلم Bucky Larson: Born to Be a Star، وفيلم Jem and the Holograms في عام 2015.

كما قدم عددا من الحفلات منها حفل توزيع جوائز MTV للأفلام في عام 2001، وحفل توزيع جوائز MTV لموسيقي الفيديو في عام 2002، وحفل توزيع جوائز MTV للأفلام في عام 2005، وحفل توزيع جوائز الإيمي في عام 2010.

زوجة جيمي فالون

تزوج Jimmy Fallon في عام 2007 من المنتجة نانسي جوفونين، وتم إقامة حفل الزفاف في جزيرة Necker في بحر الكاريبي، ولديهما طفلتان هما ويني روز التي ولدت في عام 2013، وفرانسيس كول التي ولدت في عام 2014، وتمتلك زوجة جيمي فالون حصة في شركة "فلورز فيلمز" للإنتاج السينمائي، كما تبلغ ثروته الخاصة نحو 25 مليون دولار أمريكي.

وفي عام 2020 فقد جيمي فالون صديقه كوبي براينت، نجم كرة السلة الأمريكي الذي توفي بعد تحطم طائرته الخاصة مع ابنته و3 آخرين، وظهر جيمي وهو يبكي في برنامجه أثناء حديثه عن صديقه الراحل وذكرياته الخاصة معه.

أهم الأعمال

  • برنامج The Tonight Show

  • فيلم Almost Famous

  • فيلم Factory Girl

  • فيلم Arthur and the Revenge of Maltazard

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الإيمي برايم تايم

جميع أخبار