خابي لام: من عامل في مصنع إلى الأكثر متابعة في إيطاليا

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
خابي لام: من عامل في مصنع إلى الأكثر متابعة في إيطاليا

خابي لام هو شاب من أصول سنغالية، نشأ في إيطاليا ويبلغ من العمر واحداً وعشرين عاماً. وهو يعتبر اليوم ملك الشبكات الاجتماعية في العالم، خاصة على تطبيق إنستغرام.. حيث لديه أكثر من خمسة وثلاثين مليون متابع ومئة مليون متابع على تيك توك، وأكثر من مليار وأربعمئة مليون إعجاب.

كيف حصل خابي لام على شهرته؟

نجح خابي بخفة ظله وبساطته ومن دون أن ينطق بكلمة واحدة خلال مقاطع الفيديو التي ينشرها.

كان خابي لام عاملا بمصنع، ثم بدأ كل ذلك في مارس عام ألفين وعشرين ميلادياً، خلال الأيام الأولى لانتشار فيروس كورونا؛ حين فقد خابي لام وظيفته في مصنع ببلدة شيفاسو الصناعية بشمال إيطاليا، وعاد إلى منزل عائلته.

حثه والده على التقدم إلى وظائف أخرى، لكنه بدأ يقضي ساعات كل يوم في نشر مقاطع فيديو على تطبيق تيك توك تحت اسم خابي لام Khaby Lame.

انتقد خابي مقاطع الفيديو التي تحظى بنسب مشاهدات عالية، مع أنها غالباً ما تعرض بشكل سخيف؛ حيث تعرض مثلاً لإتيكيت تقطيع موزة، ليرد عليها خام لام بفيديو يقطع فيه قشر الموز بيديه بكل بساطة. ويتبع ذلك بحركة من يديه كأنه يقول: الأمر بسيط.. لماذا تصعبونه؟!

لاقى خابي لام إعجاباً شديداً من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنه لا ينطق بكلمة في هذه الفيديوهات، كل ما يفعله شيئاً بسيطاً، ويتبعه بحركة يديه التي أصبحت علامة مميزة.

منشوراته الأولى كانت في الغالب باللغة الإيطالية، وتصحبها ترجمة لكن مقاطع الفيديو الصامتة التي رد فيها على صعوبة فيديوهات أخرى كانت سبباً في شهرته الواسعة.

إذا استمر لام في اكتساب متابعين بمعدله الحالي، سيصبح صانع المحتوى الأكثر متابعة على منصة تيك توك.

قال لام تعليقاً على ما يقدمه: "وجهي وتعبيراتي هي التي تجعل الناس يضحكون.. والصمت لغة عالمية".

يعيش لام في إيطاليا منذ صغره، لكنه لا يحمل الجنسية الإيطالية، وتلقى دعوات لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية.

الشهرة السريعة لخابي لام كمبدع رقمي، لأن عمله يفتقر إلى السمات المشتركة بين أشهر نجوم تيك توك، فلم يعتمد خابي في زيادة متابعيه على شراء المتابعين أو المشاهدات.

وأعلن خابي لام مع الزيادة المدهشة في أعداد متابعيه، أن مقاطع الفيديو التي ينشرها أصبحت وظيفة بدوام كامل؛ حيث إنه تفرغ تماماً لمقاطع الفيديوهات.

ويدير معجبو خابي لام صفحات له باللغات الإنجليزية والألمانية والعربية والبرتغالية والإسبانية وغيرها، وتواصل معه مستخدمو يوتيوب المشهورون، ومنهم كينج باش King Bach، وتعاون مع بعضهم لتقديم محتوى.

ولاحظ البعض إعجاب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، بفيديوهات خابي، كما ظهر لام مع أليساندرو ديل بييرو لاعب كرة القدم الأسطوري لفريق يوفنتوس المحبوب.

وقال لام إن المعجبين يوقفونه في الشارع والمطاعم لطلب صور سيلفي، وأكد أنه لديه تأثيراً كبيراً في إيطاليا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة