خابي لام «ملك التيك توك» يحصل على الجنسية الإيطالية

انتقل لام البالغ من العمر 22 عاماً إلى إيطاليا من السنغال عندما كان رضيعاً

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أغسطس 2022
خابي لام «ملك التيك توك» يحصل على الجنسية الإيطالية

حصل نجم تيك توك خابي لام، على الجنسية الإيطالية بعد انتظار دام 22 عاماً، بعدما جاء رضيعًا من السنغال، حيث أدى قسم المواطنة في بلدية شيفاسو، خارج مدينة تورينو الإيطالية.

قوانين الجنسية الإيطالية الصارمة

وبحسب وكالات الأنباء التي نقلت عن الحكومة المحلية، فإن المؤثر البالغ من العمر 22 عاماً، المصنف كأكثر نجوم تيك توك شعبية مع 148 مليون متابع، قسم المواطنة يوم الأربعاء الماضي.

كان انتقل لام إلى إيطاليا من مسقط رأسه السنغال عندما كان رضيعاً، لكنه لم يُمنح الجنسية على الفور إلا بسبب قوانين الجنسية الإيطالية الصارمة.

احتل وضعه - ووضع آلاف الشباب الآخرين الذين ولدوا في إيطاليا أو نشأوا هناك من قبل غير الإيطاليين - عناوين الصحف بعد أن أصبح لام أكثر صانعي المحتوى على تيك توك متابعة في يونيو. كما يتلقى الكثير من التعليقات والألقاب كان أبرزها ملك تيك توك الإيطالي على الرغم من أنه لم يكن إيطالياً في الواقع.

رداً على ذلك، كتب كارلو سيبيليا، نائب وزير الداخلية الإيطالي، تغريدة في 24 يونيو مفادها أنه تمت الموافقة على طلب الجنسية الذي تقدمت به لام مؤخراً.

وغرد سيبليا، عبر حسابه الرسمي على تويتر: «عزيزي خابي لام، أردت أن أخبرك أن المرسوم الذي يمنحك الجنسية الإيطالية قد صدر في أوائل شهر يونيو من قبل وزارة الداخلية. قريباً سيتم الاتصال بك من قبل المكتب المحلي لإعلامك بقسمك، حظاً سعيداً».

خابي لام حصل على الجنسية بشق الأنفس

أشارت الأخبار وفقاً لمصادر مطلعة إلى أن لام قد حصل على الجنسية بشق الأنفس وفقاً للإجراءات العادية، حيث إنه لم يتلق أي معاملة خاصة بسبب شهرته على تيك توك المكتشفة حديثاً.

القانون الإيطالي

بموجب القانون الإيطالي، يمكن للأطفال المولودين من غير إيطاليين والذين نشأوا في إيطاليا التقدم بطلب للحصول على الجنسية في عامهم الثامن عشر، هي لائحة يقول منتقدوها إنها تميز ضد آلاف الأطفال الإيطاليين ثقافياً ولكنهم محرومون من الجنسية، كما يقول النقاد إن القانون يمنع الاندماج ويترك بعض الأطفال عديمي الجنسية.

يحاول المشرعون من يسار الوسط في إيطاليا بشكل روتيني تغيير اللوائح لمنح الجنسية في وقت سابق. في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، يحصل الأطفال المولودين على الأراضي الأمريكية على الجنسية الأمريكية بغض النظر عن جنسية والديهم.

لكن الجناح اليميني في إيطاليا أصر منذ فترة طويلة على أن الجنسية يجب أن تمر فقط عبر سلالات الدم الإيطالية. دعا الاقتراح الأخير إلى السماح لأطفال المهاجرين الذين ولدوا في إيطاليا أو وصلوا قبل أن يبلغوا 12 عاماً بالتقدم بعد إكمالهم خمس سنوات على الأقل من الدراسة في إيطاليا.

يشار إلى أن مجلس مدينة شيفاسو عمل على تصوير الحفل القصير الذي أصبح فيه لام إيطالياً وسأله عما تغير.

وعلق خابي لام على ذلك، قائلاً: «لم يكن الأمر كذلك قبل التوقيع، لم أشعر بأنني إيطالي، لذا لم يتغير شيء يذكر. لكنني الآن إيطالي رسمياً على الورق».

صعد لام إلى شهرة تيك توك بمقاطع فيديو ساخرة لردوده على الحياة اليومية دون أن يتفوه فيها بكلمة واحدة. ارتفع عدد أتباعه خلال الوباء، عندما طُرد من وظيفته في المصنع واستغل الوقت الإضافي في يديه لإنشاء وتحميل المزيد من مقاطع الفيديو.

عندما سُئل كيف تغيرت حياته من كونه فقيراً إلى أن يجد شهرة عالمية، قال لام إن عائلته كانت فقيرة لكنها عائلة سعيدة خلال طفولته وفي الوقت الحاضر أيضاً. وأوضح: «ما زلت غير معتاد عليه، لكني أتكيف معه بشكل تدريجي».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة