ربع سكان الأرض حالياً يستخدمون فيسبوك شهرياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2017
ربع سكان الأرض حالياً يستخدمون فيسبوك شهرياً

نشرت شركة فيسبوك تقريرها ربع السنوي الذي يتناول بيانات عائدات وأرباح الربع الأول من العام الجاري. وأعلنت الشركة أنها قد حصلت على عائدات بقيمة 8 مليار دولار، بنسبة ارتفاع قدرها 49 بالمائة عن الربع الأول للعام الماضي 2016. ومن هذه العائدات حصلت فيسبوك على أرباح صافي قدرها 3 مليارات دولار، بزيادة قدرها 76 بالمائة عن الفترة ذاتها للعام الماضي.

وأعلنت شركة فيسبوك عن عدد مستخدمي الموقع الفعالين شهرياً، والذي وصل إلى 1.94 مليار مستخدم فعال شهرياً، بارتفاع قدره 17 بالمائة عن الربع الأول لعام 2016، وهي نسبة تبلغ تقريباً ربع سكان الكرة الأرضية. ولم تقم فيسبوك بتفصيل أرقام مستخدمي فيسبوك من الهواتف الذكية ومن أجهزة الكمبيوتر، حيث أصبحت الوسيلة الأولى هي الأكثر شيوعاً وانتشاراً في الوقت الحالي.

بالتأكيد تعد هذه الأرقام كبيرة ومتميزة ولكنها كانت متوقعة أيضاً، خاصة من قِبل مارك زوكيربرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، والذي وعد المستثمرين والمساهمين في الشركة خلال عام 2016 بأن الشركة قادرة على رفع عائداتها وأرباحها بشكل كبير.

من ناحية أخرى يعيش مارك زوكيربرج حالياً حالة من القلق لا على مستقبل فيسبوك من حيث شعور مستخدميه بالممل، ولكن من قدر التأثير الذي يؤثره موقع التواصل الاجتماعي الأشهر على مجتمعات العالم. وفي هذا الصدد أعلن زوكيربرج أنه قد تم تعيين 3000 مراقب لخدمات فيسبوك لمراقبة المحتوى الذي يدعو للعنف ومقاطع الفيديو ذات التأثير السلبي على المجتمع. كما تعمل شركة فيسبوك بجهد واضح للتقليل من انتشار الأخبار الكاذبة والحد من انتشارها وتأثيرها.