فيديو: هؤلاء هم عباقرة العلوم في العالم حالياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
فيديو: هؤلاء هم عباقرة العلوم في العالم حالياً

يحظى العالم بالمشاهير والعباقرة في مجالات عدة، فهناك مشاهير الفن من ممثلين ومطربين وعباقرة فنون الأداء بصورة عامة، وهناك مشاهير الرياضة عموماً وكرة القدم بشكل خاص، وهناك مشاهير الكُتاب والصحافة والإبداع المكتوب. ولكن هناك نوع آخر من العباقرة لا يحظون بالتغطية اللازمة التي يستحقونها، ويتوارون بعيداً عن الأضواء مهتمين بمجالاتهم التي من شأنها مساعدتنا على فهم الحياة والطبيعة من ناحية، وتطويرها ودفعها للأمام من ناحية أخرى، إنهم عباقرة العلوم، والأشخاص الأذكى في العالم حالياً.

فداخل المعامل وقاعات المحاضرات في جامعات العالم الكبرى يعيش فئة من الأشخاص ساعدهم ذكائهم وحماسهم لفهم الحياة وطبيعتها، على أن يصلوا لمرحلة من مراحل العبقرية تجعل بعضهم من أذكى الأشخاص لا في تاريخ العلوم فقط، بل في تاريخ حضارتنا بشكل عام.

فعندما يأتي الحديث عن ستيفن هوكينج على سبيل المثال، لا يمكن القول بأنه الأذكى حالياً بل هو أحد عباقرة الحضارة الإنسانية كلها. وقد استخدمنا عبقري علوم الفيزياء الإنجليزي كمثال، لأنه المتربع على قمة قائمتنا لهذا اليوم والتي نستعرض فيها عباقرة العلوم في العالم في عصرنا الحالي.

وقد احتل علم الرياضيات أو كما يطلق عليها لغة العلوم، المركز الأول من حيث عدد عباقرتها في قائمتنا، حيث تشمل القائمة 4 علماء تخصصوا في الرياضيات، بينما جاء علم الفيزياء في المركز الثاني بثلاث علماء، اثنين منهم جاءوا في المركزين الأول والثاني في القائمة، بينما ساهمت الفلسفة في قائمتنا بوجود عالم أمريكي واحد.