حرصك على هذا الأمر مرة واحدة شهرياً قد ينقذ زواجك!

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2016
حرصك على هذا الأمر مرة واحدة شهرياً قد ينقذ زواجك!

يواجه غالبية الأزواج تحديات كبيرة في حياتهم، منذ اللحظات الأولى لبداية الحياة الزوجية ويزيد الأمر مع قدوم الطفل الأول وهو ما يجعل أعبائهم تتضاعف.

وأكثر ما يؤثر على العلاقات الزوجية، هو عامل الملل والروتين والذي قد يضرب الزواج في مقتل ومع وجود أطفال يصعب على الزوجين قضاء حياتهم كما كانت من قبل.

فقد أكدت دراسة حديثة، أن الأزواج الذين يحرصون على الخروج ليلا مرة واحدة شهريا على الأقل بمفردهم بدون الأطفال، تقل فرص انفصالهم، مقارنة بمن لا يحرص على هذا الأمر، وفقا لما أكدته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقال باحثون من جامعة لينكولن البريطانية: "إن الرجل الذي يصطحب زوجته إلى السينما أو تناول العشاء على سبيل المثال، ويبتعد عن مشكلات الأطفال لوقت قليل مرة كل شهر، يساعد في الإبقاء على المشاعر الطيبة والحب بين الزوجين".

وأضاف الباحثون "الأمر يعود إلى بذل جهد والحرص على لمسات بسيطة لكنها مؤثرة، مثل ارتداء ملابس خاصة بالمناسبة، والابتعاد عن الملابس التقليدية الأخرى، أو ربما يعود ببساطة إلى قضاء الزوج والزوجة لوقت خاص مع بعضهما، دون التعرض للضجيج اليومي للحياة الحديثة".

وأوضحت نتائج الدراسة، أن الانفصال بين الزوجين يقل بنسبة 14%، إذا وجدا سبيلا للخروج في «موعد» مرة شهريا، بعيدا عن الأطفال وأي مؤثرات أخرى.