• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مريم يوسف أرحمة

    • اسم الشهرة

      ريم أرحمة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 ديسمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      البحرين

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      البحرين

    • بلد الإقامة

      البحرين

    • سنوات النشاط

      1995 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أطلت الفنانة البحرينية ريم أرحمة للجمهور لأول مرة عندما كانت طفلة في السادسة من عمرها حينما شاركت في مسلسل "حزاوي الدار" وبعدها ابتعدت عن التمثيل لفترة لتعود في الألفينات وتشارك في أعمال فنية مختلفة حققت من خلالها عدة جوائز، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة ريم أرحمة ونشأتها

مريم يوسف أرحمة هي ممثلة بحرينية ولدت في 7 ديسمبر عام 1986، وبدأت مسيرتها الفنية في السادسة من عمرها عام 1995، حيث كانت بدايتها من خلال المسلسل الرمضاني "حزاوي الدار" وبعدها توالت عليها الأعمال الفنية.

أحبت ريم الفن والموسيقى منذ صغرها، إذ كانت تشارك في الفقرات الاستعراضية والاسكتشات في مسرح المدرسة، وكانت بدايتها الفعلية في مجال الفن في الفيلم البحريني القصير "ليلى" من تأليف حسين المهدي الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

بعد نجاح هذا الفيلم توالت عليها الأدوار الفنية من المسرح ثم عادت إلى التلفزيون وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة التي لاقت شعبية كبيرة بسببها.

رغم معارضة أهلها عودتها إلى الفن، إلا أنها حاولت إقناعهم بالمشاركة في المسرح، وبالفعل أقنعهم المخرج محمد القفاص بأن تشارك في مسرحية "رسالة من تحت الماء" لتبدأ مسيرته الاحترافية في عالم التمثيل.

درست ريم في لندن التمثيل لمدة 6 أشهر، ولدى عودتها إلى البحرين أخذت دورات تمثيل مع المخرج أمير الشايب، كما تعلمت من المخرج محمد القفاص التمثيل أيضًا.

تحب ريم الطبخ كثيرًا، وتهوى صناعة الحلويات، كما أنها نشطة على منصات التواصل الاجتماعي، ولديها أكثر من مليون متابع على صفحتها على إنستغرام.

ريم أرحمة وزوجها

تزوجت الفنانة ريم أرحمة من رجل غير معروف من خارج الوسط الفني ولم تكشف عن هويته، وقد أنجبت منه ابنة واحدة، وانفصلت عنه.

وفي عام 2020 ظهرت شائعات زواج ريم من جديد بعدما انتشرت صور لها وهي ترتدي الفستان الأبيض، واعتقد الجمهور أنها صور من عقد قرانها أو حفل زفافها، ولكن نفت ريم الأمر وأكدت خلال برنامج إي تي بالعربي أنها من تصوير مسلسل "أبشر بالسعد" الذي شارك في بطولته مع مريم الصالح، ونايف الشمري، حسين المنصور، وعبير أحمد.

وأكدت ريم أنها لن تتردد في الإعلان عن خبر زواجها إذ حدث الأمر، ولكن فكرة الزواج بالنسبة لها مؤجلة الآن، هي تعيش مع ابنتها الوحيدة حاليًا بعد انفصالها عن زوجها.

وبعد انفاصلها كشفت ريم أنها عانت بعض المشكلات خلال الزواج، ومنها أن زوجها كان يمنعها من الذهاب إلى عائلتها، وحاولت أكثر من مرة حل المشكلات بشكل ودي، ولكن زادت المشكلات مما أدى إلى وقوع الطلاق، وقد حصلت ريم على حضانة ابنتها بعد الطلاق.

وفي عام 2011 قدمت ريم شخصية دلال في مسلسل "وجع الانتصار" وهي سيدة تعاني من المشكلات مع زوجها، وقد ذكرت ريم أن حياة الشخصية تشبه إلى حد كبير حياتها قبل الانفصال.

ريم أرحمة وابنتها

لدى ريم ابنة واحدة من زواجها الأول والوحيد، وهي تحب ألا تظهر ابنتها على منصات التواصل الاجتماعي للحفاظ على خصوصيتها.

وقد كشفت ريم أن ابنتها تعرض لحادث خطير بسبب شاحن هاتفها، حيث أصيبت بصعقة كهربائية، وكشفت عن الأمر عبر حسابها على سناب شات، وقالت إن ابنتها كادت تفقد حياتها بسبب الشاحن، حيث صعقت حينما حاولت فصل الهاتف من الشاحن.

وأكدت أن ابنتها بخير، وقالت: "ربي لطف بحالنا شكرا الطوارئ على سرعة الاستجابة الله سلمنا وسلم بنتي وانكتب لها عمر جدي"، كما وجهت نصيحة للمتابعين بعدم استخدام الهاتف أثناء الشحن.

بدايتها الفنية

بدأت الممثلة البحرينية ريم أرحمة مشوارها الفني وهي طفلة من خلال مسلسل "خزاوي الدار" وكانت وقتها طالبة في السادسة أو السابعة من عمرها، وبعد هذا العمل ابتعدت عن التمثيل لفترة.

رغبت ريم العودة إلى التمثيل مجددًا، فعندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها حاولت المشاركة في أكثر من مسرحية مع المخرج محمد القفاص، ولكن عارضت أسرتها دخولها الفن، وحينها علمت أنه من المستحيل لها أن تمثل في التلفزيون.

ولكن بمساعدة من المخرج تمكنت من إقناع والدها بالمشاركة في مسرحية تجارية بعنوان "رسالة من تحت الماء" لتشهد عودتها إلى عالم التمثيل بعد غياب لسنوات.

قررت ريم دراسة التمثيل في لندن لتطوير موهبتها، كما حضرت ورشات تمثيل عدة في البحرين مع المخرج أمير الشايب، وشاركت مع القفاص في أكثر من عمل مسرحي، منها "قصر العجائب"، و"القراصنة" وغيرها.

حققت ريم نجاحًا أكبر حينما شاركت في الفيلم القصير "ليلى" من تأليف الكاتب "حسين المهدي، عام 2009، وقد حقق الفيلم صدى كبيرًا في الوطن العربي، ويحكي عن مأساة فتاة اسمها ليلى تقع في الحب، ويكون حبيبها مريضًا ويخفي مرضه عنها.

مسلسلات ريم أرحمة

كان أول عمل درامي شاركت فيه ريم وهي شابة هو مسلسل "وجع الانتصار" عام 2011، وكانت وقتها منفصلة من زوجها وتمكنت من تحقيق نجاح كبير في المسلسل، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "سماء ثانية".

في العام التالي شاركت ريم أرحمة في مسلسلات "لولو مرجان"، و"شارع 90"، و"ساهر الليل"، وشاركت بعدها في مسلسلات "محال"، و"ماي عيني"، و"بركان ناعم"، و"مسكنك يوفي"، و"كعب عالي"، و"كسر الخواطر"، و"جرح السنين"، و"تذكرة داود"، و، "ذاكرة من ورق".

شاركت ريم في العديد من المسلسلات الكويتية، وقد حققت شهرتها الأكبر بفضل الدراما الكويتية التي تمنح النجومية لكل من يشارك فيها، وقد شاركت في مسلسلات "ساق البامبو"، و"بين الكناين"، و"المسافات"، و"اليوم الأسود"، و"هم نوايا"، و"الخطايا العشر"، و"سامحني خطيت"، و"من حقي أحب"، و"أجندة"، و"هيا وبناتها"، و"شغف"، و"مارغريت"، وغيرها.

تستعد الفنانة ريم أرحمة لعرض أكثر من عمل فني لها عام 2023، منها مسلسلات "آدم وحواء"، و"خيوط المعازيب"، و"لعبة السجادة"، ولم تشارك في أي عمل رمضاني لعام 2023.

في عام 2022 شاركت في مسلسل "عودة خالتي"، و"عيون الذيب"، وقد تعاونت ريم مع كبار النجوم في الخليج منهم سعاد عبد الله وزهرة عرفت وحياة الفهد وغيرهم.

أهم الأعمال

  • مسلسل جرح السنين

  • مسلسل مارغريت

  • مسلسل وجع الانتصار

  • مسلسل لولو مرجان

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل ممثلة واعدة من مهرجان «المميزون في رمضان» عام 2012

معلومات أخرى

  • اعترفت بإجرائها عملية تجميل

  • أول امرأة بحرينية تقود في السعودية عام 2018

جميع أخبار