شيلاء سبت...الممثلة ملكة جمال البحرين

اشتهرت من خلال عرض الأزياء ثم اتجهت إلى التمثيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
شيلاء سبت...الممثلة ملكة جمال البحرين

تعد الفنانة البحرينية شيلاء سبت من الفنانات اللاتي دخلن عالم التمثيل من خلال عرض الأزياء، حيث فازت في مسابقة بحرين توب موديل، كما حصلت على لقب ملكة جمال البحرين عام 2010، تعرف أكثر على حياتها الفنية وأبرز المعلومات عنها في هذا المقال.

حياة شيلاء سبت ونشأتها

شيلاء محمد سالم سبت هي ممثلة وعارضة أزياء بحرينية ولدت في المحرق في 19 أغسطس عام 1989 لأسرة فنية، فوالدتها هي الممثلة البحرينية فاطمة إسماعيل، وشقيقاتها هن الممثلات شيماء، وشذى، وأبرار سبت.

بدأت شيلاء التمثيل وهي طفلة بمساعدة شقيقتها الممثلة شيماء وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، ثم توقفت بعد ذلك واتجهت إلى عرض الأزياء لتعود للتمثيل بعد ذلك في عام 2011 من خلال الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

درست شيلاء إدارة المواردة البشرية ف يجامعة نيويورك للتكنولوجيا، ولكنها لم تعمل في مجال دراستها بعد التخرج واتجهت إلى عرض الأزياء.

مشوارها الفني

بدأت شيلاء سبت حياتها الفنية في سن صغير بمساعدة شقيقتها الممثلة شيماء، حيث بدأت التمثيل لأول مرة عام 1997 في مسرحية "سعد والأشباح"، وبعدها اتجهت إلى التمثيل من خلال المسلسل السعودي "عائلة أبو رويشد" عام 1998.

بعد هذا العمل توقف شيلاء عن التمثيل لسنوات عديدة لتعود مرة أخرى للتمثيل بعد فوزها بلقب ملكة جمال البحرين عام 2010، ففي عام 2011 ظهرت في المسلسل الإماراتي "الغني والبخيل" كوجه جديد.

وفي عام 2012 شاركت في مسرحية يمقن أي يمقن لا"، وكان لها ظهور مميز في مسلسل "بنات الجامعة" حيث يتناول قصص ثلاث فتيات في عامهم الجامعي الأول، وما يواجهونه من مشكلات.

كذلك شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "أوراق الحب"، ثم شاركت في مسلسل "الوداع"، وفي عام 2013 شاركت في عدة مسلسلات ومنها مسلسل "يا من هواه"، و"هذا حنا"، و"صمت البوح"، و"سكن الطالبات"، و"سكتم بكتم"، و"جار القمر"، و"برايحنا"، و"المجهولة".

كذلك شاركت في مسلسل "السلطانة"، ومسرحية "عالم فن رن" الذي ضم مجموعة من الفنانين منهم مرام البلوشي، وعبد الله الرميان، وأبرار سبت، وتم عرض المسرحية في الكويت.

وفي عام 2014 شاركت في الجزء الثالث من برنامج "واي فاي"، كذلك شاركت في مسرحية "ليلى والذيب صمعا ومصارع الثيران" وتعد أولى مسرحياتها في مسرح الطفل، ثم شاركت في مسلسل "سراي البيت"، ومسلسل "خف علينا"، و"حب ولكن"، و"حب في الأربعين"، و"تحالف الصبار".

وفي عام 2014 شاركت شيلاء في أول فيلم سينمائي لها "الشجرة النائمة" وهو فيلم بحريني يتحدث عن رجل يعيش أسيرًا في سجن من صنعه ويهمل ابنته وزوجته حتى تمنحه الظروف فرصة لزيارة شجرة الحياة التي ستغير الكثير من مفاهيمه.

ثم شاركت في ثاني أفلامها السينمائية "ناشي وميرا"، وبعدها شاركت في مسرحية "كان يا ما كان"، ومسلسل "سيلفي"، و"سعد وخواته"، ومسرحية "بشويش".

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل "لقيت روحي"، و"عود أخضر"، و"حريم أبوي"، و"بين الكناين" من بطولة زهرة عرفات، ويعقوب عبد الله، وحسين المهدي، وعلي كاكولي، وعبد الله الطراروة، وريم ارحمة وغيرهم من الفنانين الكويتيين.

وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "كالوس" وهو مسلسل غموض يتحدث عن أم تُقتل في ظروف غامضة وتترك بناتها الثلاث يتصارعن على الميراث الكبير الذي تركته لهن.

ثم عادت إلى مسرح الطفل مرة أخرى في مسرحية "سنووايت في قرية السنافر"، وبعدها قدمت فيلم "خميس وجمعة" وهو مسلسل كوميدي يتحدث عن رجل يهرب من دار المسنين لإنقاذ ابنته التي لم يرها منذ زمن، ثم شاركت في مسلسل "تعبت أراضيك".

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "صيف بارد"، ومسرحية "الملك"، ومسلسل "التاسع من فبراير"، وفي عام 2019 شاركت في مسلسل "وما أدراك ما أمي"، ومسرحية "مطلوب"، ومسلسل "أمنيات بعيدة"، ومسلسل "25 دقيقة".

وفي عام 2020 شاركت شيلاء سبت في مسلسل "مساحات خالية" ثم أبدعت في مسلسل "كسرة ظهر" مع الفنان عبد الله السدحان، وهو مسلسل اجتماعي يتحدث عن الأب سالم الذي يضحي بكبريائه لينقذ ابنه من السجن ويوافق أن يعيش مذلولًا في الشوارع من أجله.

المسلسل من بطولة مجموعة من الفنانين منهم الفنان عبد الله السدحان، وهنادي الكندري، وأحمد العونان، وأميرة محمد، وفهد البناي، ومحمد الحداد وغيرهم.

وفي العام نفسه شاركت كضيفة شرف في سيتكوم" قرقاشة" الجزء الثاني، ثم شاركت في مسلسل "عداني العيب" مع إلهام الفضالة، ومسلسل "سواها البخت" مع هيا الشعيبي، ومسلسل "رحى الأيام" مع مشاري البلام، وجاسم النبهان، ونور وغيرهم.

وفي عام 2021 شاركت في فيلم "ولد مرزوق"، ومسلسل "عود حي"، وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "ورق مسموم"، و"ممنوع السكوت"، وشاركت في مسلسل "سكة سفر" كضيفة شرف.

كذلك شاركت في مسرحية "أبو مساعد في مهب البيت" مع الفنان عبد الله السدحان، ومن المقرر أن تشارك في مسلسل "جنى تصعد المنصة".

أبرز المعلومات عن شيلاء سبت

  • قدمت عدة برامج منها برنامج "لمسة فوز"، و"ثري إس".
  • شاركت في عام 2010 في مسابقة بحرين توب موديل وفازت بلقب ملكة جمال البحرين عام 2011، وفي عام 2013 شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في الهند.
  • في عام 2021 شاركت في فيديو كليب أغنية "غني واشبع" مع الفنان اليمني فؤاد عبد الواحد وظهرت شائعات زواجهم ولكنها نفت تلك الشائعات.
  • في عام 2016 ظهرت شائعات وفاتها غرقًا مع الفنان الكويتي باسم فهد، ولكن خرجت شقيقتها شذى لتنفي هذه الأخبار، وتوضح أنه مشهد في مسلسل "حب في الأربعين".
  • صرحت شقيقتها أبرار أن شيلاء هي من تكفلت بنفقات دراستها الجامعية، كما تكلفت بمصاريف علاج والديها.
  • صرحت أنها من عائلة ثرية وكان دخولها الفن حبًا فيه لا رغبة في المال.
  • قالت إن زوجها المستقبلي يجب أن يكون في نفس مستواها المادي أو أكثر ثراء لأنها لن تتمكن من العيش في مستوى أقل من الذي تعيش فيه.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة