ساند تعلن صرف معاشات أغسطس للمتقاعدين وتأمين المتعطلين عن العمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
ساند تعلن صرف معاشات أغسطس للمتقاعدين وتأمين المتعطلين عن العمل

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد 1 أغسطس 2021، صرف معاشات شهر أغسطس لأصحاب المعاشات التقاعدية ومستفيدي نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند".

ما هو برنامج ساند؟:

وبرنامج ساند هو أحد برامج المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، الذي تم تصميمه من أجل تخفيف العبء على المواطنين، الذين فقدوا عملهم لظروف خارجة عن إرداتهم، والحالات التي تهدد قدرة أصحاب العمل على الاستمرار بممارسة النشاط.

كما يتم توفير برنامج ساند في الحالات التي تهدد العاملين بفقدان مصدر دخلهم؛ نتيجة تعرض القطاع الخاص لظروف خارجة عن السيطرة، إضافة إلى توفير عدد من البرامج التدريبية المتنوعة.

كيفية الاستفادة من برنامج ساند:

ويستطيع العامل التقدم بطلب للحصول على تعويض من برنامج ساند، من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، حيث حدد نظام ساند عددا من الشروط التي يجب أن تتوفر في العامل، من أجل تسجيله في نظام ساند والحصول على تعويض، وهي كالتالي:

  • أن يكون المشترك مشتركاً بفرع التأمين ضد التعطل عن العمل قبل 2020/1/1م.
  • أن يكون مستمراً في الاشتراك بهذا الفرع.
  • ألا يكون للمستفيد دخل من عمل أو نشاط خاص.
  • سيتم صرف التعويض للمشتركين السعوديين في المنشأة بما لا يتجاوز نسبة 70% من إجمالي عدد العمال السعوديين بالمنشأة أو عدد خمسة عمال سعوديين أيهما أكثر.
  • التعويض سيصرف للعاملين في جميع منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات أزمة فيروس كورونا باستثناء "المنشآت العاملة بالقطاع المالي والبنكي والمرخصين من هيئة السوق المالية ومن مؤسسة النقد
  • يتم صرف التعويض أيضًا لشركات التأمين ووسطاء التأمين ومن يماثلهم في النشاط والشركات المشغّلة للاتصالات والأسواق المركزية الغذائية والتموينات".

خطوات تقديم العاملين بالقطاع الخاص على موقع التأمينات:

فيما بينت مؤسسة التأمينات الاجتماعية خطوات التقديم للمشترك، على النحو التالي

- الدخول العامل إلى حسابه الشخصي بـ "التأمينات" أون لاين.

- اختيار أيقونة "التعطل عن العمل.

- اختيار "طلب ساند.

- إدخال رقم الحساب البنكي (الآيبان) ومن ثم إرسال الطلب.

- ستظهر رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب.

- في حال اعتماده تصل للمشترك رسالة نصية للتأكيد.