السعودية: توحيد صرف معاشات التقاعد في بداية كل شهر ميلادي

التأمينات الاجتماعية تقوم بتوحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية في بداية كل شهر ميلادي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
السعودية: توحيد صرف معاشات التقاعد في بداية كل شهر ميلادي

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية، على أن يتم صرفها في بداية كل شهر ميلادي، وذلك بداية من 1 مايو 2024.

التأمينات الاجتماعية تقوم بتوحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية في بداية كل شهر ميلادي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الإجراء يشمل كل من المتقاعدين والمستفيدين المشمولين بنظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية كافة.

حيث يأتي هذا التعديل ضمن جهود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الساعية إلى تطوير الإجراءات وتسريع سير العمليات، بالإضافة إلى تحسين جودة المنتجات والخدمات المقدمة.

حيث إنها تلتزم بتحقيق أهدافها الاستراتيجية، والتي تركز بشكل أساسي على تعزيز رضا العملاء، وتقديم قيمة مضافة لهم.

وقالت التأمينات الاجتماعية إنها اتخذت هذا القرار، في إطار حرصها على توافق موعد صرف المعاشات، وتوحيده لكافة العملاء، بطريقة تضمن توحيد صرف المنافع التأمينية، وكذلك لتوحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في السعودية.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي أيضاً، متوافقاً مع خطوات دمج العمليات والإجراءات، تم تنفيذها بعد القرار الصادر عن مجلس الوزراء، والذي أمر بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ونوهت التأمينات الاجتماعية إلى أنه بموجب هذا الإجراء، فإنه سيتم المعاشات لكافة العملاء، في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، بداية من مطلع مايو المقبل.

وأكملت أنه سيتم صرف معاش شهر مايو في اليوم الأول منه، على أن يستمر بعد ذلك صرف المعاشات التالية، في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

وبينت التأمينات الاجتماعية أن صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، يعتبر صرفاً مقدماً لمعاش نفس الشهر، مقارنة بموعد الصرف السابق الذي كان في نهاية الشهر الميلادي.

وأكدت على حرصها على عدم تأثر أي عميل بهذا التعديل، موضحة أن موعد صرف معاشات شهر أبريل، لمتقاعدي ومستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري، سيكون في موعده المحدد، في اليوم 25 من شهر أبريل الجاري.

وأضافت التأمنيات الاجتماعية أنه سيتم صرف معاش شهر مايو لهذه الفئات، في 1 مايو المقبل، مردفة إنه سيتم بذلك توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة العملاء، ابتداء من 1 مايو 2024.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة