التأمينات السعودية تدعو المشتركين بها للتأكد من صرف كامل المستحقات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019
التأمينات السعودية تدعو المشتركين بها للتأكد من صرف كامل المستحقات

أرسلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية رسالة بشأن وجود مستحقات تأمينية للمشتركين في المؤسسة لم يتقدموا بطلب صرفها.

وأوضحت المؤسسة، عبر حملة إعلانية أطلقتها في قنوات التواصل الاجتماعي، أن الفئة التي تتحدث عنها هم: "الذين كانوا يعملون في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية وتركوا العمل، بلغوا سن الستين أو من كان عاجزاً عن العمل للتأكد من وجود مستحقات تأمينية لم يتقدموا بطلب صرفها".

وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى أنه تم توفير خدمة إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني www.gosi.gov.sa؛ لسهولة الاستعلام عن الأسماء من لهم المستحقات التأمينية ولم يتقدموا بطلب صرفها. وذلك عن طريق رابط إلكتروني "الاستعلام ع مستحقات تأمينية" من خلال الموقع المعلن أعلاه، من خلال عدد من خيارات البحث سواءً بالاسم الرباعي أو رقم الهوية الوطنية أو الحفيظة. 

ووجهت المؤسسة رسالة أخرى بأن كل من له مستحقات تأمينية من المستفدين أو ورثتهم عليهم مراجعة الأمر من أقرب فرع من فروع المؤسسة المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية؛ لاستكمال صرف تلك المستحقات. وذلك بعد التأكد من وجود أسمائهم ضمن قائمة المستفيدين. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة