• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ستيفاني صليبا

    • اسم الشهرة

      ستيفاني صليبا

    • اللقب

      ستيفاني صليبا

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 يونيو 1987 (العمر 36 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة القديس يوسف

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

دخلت الإعلام بالصدفة ولكنها جمالها وحضورها الطاغي رشحها لدخول عالم الدراما من باب البطولة، قدمت أول بطولة لها في أول ظهور لها على الشاشة إنها الجميلة ستيفاني صليبا وبدأت بعدها تلاحقها البطولات، وفي كل عمل تثبت أنها جديرة بالدور وأنها موهوبة وليست جميلة فقط.

حياة ستيفاني صليبا ونشأتها

من مواليد لبنان في مقاطعة مزيارة، ولدت في 14 يونيو 1987، ورثت حب الشهرة والتمثيل من والدتها، فهي تعمل في مجال عرض الأزياء، بعد انتهائها من المرحلة الثانوية، التحقت "صليبا" بجامعة بيروت العربية ودرست حقوق التأمين.

 دخلت مجال الإعلام بالصدفة بعدما أعلنت قناة إم تي اللبنانية في 2003 عن حاجتها لمقدمي برامج، فتقدمت "صليبا" ونجحت وقدمت برنامج "أغاني أغاني" وحققت نجاحا كبيرا وأصبحت وجهاً إعلامياً معروفاً في لبنان.

في 2015 جاءها عرض المشاركة في المسلسل اللبناني أمير الليل، ولكنها انسحبت منه قبل أن تبدأ في التصوير، وفي 2016 جاءتها فرصة الظهور الحقيقة الأولى على الشاشة من خلال أول بطولة لها وكانت في مسلسل "مثل القمر" مع المخرج سيراز حاج خليل، ومن تأليف داليا الحداد.

 ونتيجة لنجاح وانتشار أول أعمالها شاركت في نفس العام في الجزء الرابع من المسلسل السوري "صرخة روح" ولعبت دور "سما" التي تعرضت لحادث وقضت فترة تخض للعلاج، وحقق لها هذا المسلسل الناجح أيضا انتشاراً جماهيرياً.

وفي العام التالي 2017 شاركت في المسلسل السوري "شبابيك" من خلال دور "رهف" لتؤكد على موهبتها الفنية، وفي 2018 جاءتها أول فرصة للعمل في مصر من خلال البطولة أمام الفنان هاني سلامة في المسلسل الناجح فوق السحاب، ولعبت دور "تاليا" وحققت هذا المسلسل انتشارا كبيرا لها ليس في مصر وحدها ولكن في الوطن العربي ككل.

أما عن ديانة ستيفاني صليبا فهي مسيحية لأبوين مسيحيين، وتعيش عائلتها في "مزيارة" بينما انتقلت هي للعيش في بيروت في البداية واجهت معارضة أهلها للعيش وحدها في بيروت ولكنها استطاعت أن تقنعهم، وهي على تواصل دائم معهم.

هل ستيفاني صليبا متزوجة؟

خرجت عدة شائعات عن زواج ستيفاني صليبا خاصة بعد تداول صورة لها بفستان الزفاف على مواقع السوشيال ميديا، ولكن تبين أن صورة لها من أحد الأعمال التي تعد لها، وأن علاقتها بمايكل كبابة الذي ظهر معها في الصورة هي علاقة زمالة وصداقة قوية، وأكدت "ستيفاني" على أن "مايكل" ساعدها في التخلص من فوبيا الحيوانات التي تعاني منها بعد أن أهداها قط.

تقول إن الأمر في البداية كان صعباً عليها ولكنها أصبحت تحب الحيوانات الآن، وأكدت "ستيفاني" على أن الزواج مسؤولية كبيرة يحتاج لكثير من التفكير والدراسة خاصة إذا كانت تنوي إنجاب أطفال فهم يحتاجون لتفرغ، مؤكدة أنها حاليا تركز فقط في تقديم أعمالها بشكل جيد، وفي هذه المرحلة لا يوجد رجل في حياتها.

وخرجت مجموعة من الشائعات عن ارتباط "ستيفاني" برياض سلامة حاكم مصرف لبنان منذ عام 1993، وهو من مواليد 1950 ويكبرها بـ37 عاما، ولم يعلق أي من الطرفين على هذه العلاقة، ولكن يربط رياض سلامة بعائلة "ستيفاني" علاقة قوية حتى إنه شارك في عزاء والدتها. 

ستيفاني صليبا ومحاولة الانتحار

حاولت "ستيفاني" الانتحار وهي بعمر الخمس سنوات، لأنها شاهدت واقعة وهي في منزل جدها، حينما قام أحد الصيادين باصطياد عصفور فسقط أمامها ونزف، وحمل خالها هذا العصفور وأحضره له وحاول أن يخيفها، فارتعدت "ستيفاني".

وصعدت إلى سطح المنزل وقررت الانتحار من شدة الخوف الذي كانت تشعر به وأنقذتها العائلة، ومنذ ذلك الحين وهي تعاني من فوبيا الحيوانات حتى إنها واجهت صعوبة في أول أعمالها وهو "مثل القمر" لأنها كانت مطالبة للتعامل مع حصان، وتدخل صديقها مايكل كبابة ووقف بجانبها حتى تخلصت من الفوبيا.

ستيفاني وانفجار سوريا

في بداية حياتها الفنية وأثناء مشاركتها في تصوير الجزء الرابع من مسلسل "صرخة روح" تعرضت "ستيفاني" لحادث وقت التصوير لم تتحدث عنه إلا بعدها بسنوات، مؤكدة أنها لا تحب طريقة تسويق بعض الممثلين لأنفسهم بهذه الطريقة بالحديث عن مشاكل التصوير كما أنها لا تحب الإحساس بالشفقة لذلك لم ترد أن تتحدث عن تلك الواقعة.

وكان تصوير المسلسل في عام 2016 وسط أجواء صعبة شهدتها سوريا حتى إنه وقع عدة انفجارات بالقرب من مكان التصوير، وفي أثناء التصوير تعرضت "ستيفاني" للإصابة بعد انفجار الشريط اللاصق في مشهد إطلاق النار بداخل جسدها بدلا من خارجه، فأصيبت بجروح وحروق ظلت تعالجها لفترة طويلة حتى زالت آثارها تماما.

ومن الأمور المثيرة للجدل في حياة ستيفاني صليبا هو ظهورها بالحجاب، وشائعات اعتناقها الإسلام، لتعلن بعدها من داخل أحد الأعمال مع النجم عابد فهد.

هاجمت الممثلة اللبنانية ورد الخال ستيفاني صليبا في أحد البرامج وقالت إنه بسبب جمالها ورقتها فإنها حينما تظهر على الشاشة فإن المشاهد يركز معها وليس مع المسلسل.

أهم أعمالها

واحد من أهم أعمال "ستيفاني" هو مشاركتها في بطولة المسلسل المصري" فوق السحاب مع هاني سلامة في عام 2018، تقول إنها اعتبرت أن الدور هدية له من الله، وحصلت على كورس لتعلم اللغة الروسية.

ولكن لم يكن الكورس وحده سبب إجادتها للغة فقد كانت محظوظة بأن الماكييرة الخاصة بها هي روسية الأصل، كما أن مدرب التمثيل الخاص بها أكثم حمادة السوري، قضى 10 سنوات من حياته في روسيا ويجيد اللغة جيدا وهما من سهل عليها مهمة إتقان اللغة.

أما عن سبب نجاح شخصية "تاليا" فأكدت أن شخصيتها المركبة التي جمعت ما بين كونها عضواً في مافيا، وفي نفس الوقت فهي شخص حنون مر بمجموعة من الظروف القاسية التي أثرت عليه.

كما التقت الفنانة "ستيفاني" النجم عابد فهد في عامين متتالين الأول في عام 2019 من خلال مسلسل "دقيقة صمت" مع المخرج شوقي الماجري ومن تأليف سامر رضوان وشاركهم البطولة فادي صبيح، رنا شميس، ولعبت "ستيفاني" دور "سمارة".

وفي عام 2020 تكرر التعاون بين ستيفاني صليبا وعابد فهد من خلال مسلسل "الساحر" مع المخرج عامر فهد ومن تأليف سلام كسيري، وشاركهم البطولة عبدالهادي الصباغ، محمد داقي، ورشا بلال، وفي هذا المسلسل لعبت "ستيفاني" دور "كارمن".

وفي 2021 شاركت في مسلسل داون تاون مع المخرج زهير قنوع، ومن تأليف كلود أبو حيدر وسيناريو وحوار محمود إدريس، وشاركها البطولة أمل بوشوشة وسامر إسماعيل.

أهم الأعمال

  • مسلسل فوق السحاب.

  • مسلسل صرخة روح.

  • مسلسل مثل القمر.

  • مسلسل الساحر.