• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سكارليت جوهانسون

    • اسم الشهرة

      سكارليت جوهانسون

    • اللقب

      سكارليت جوهانسون

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 نوفمبر 1984 (العمر 39 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      رايان رينولدز (2008 - 2011)رومان دوريا (2014 - 2017)كولن جوست (2020 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أكثر نساء الأرض إثارة في عامي 2006 و2013 إنها النجمة الأمريكية الشهيرة سكارليت جوهانسون ووصفتها مجلة Esquire   بأنها أكثر النساء جاذبية على قيد الحياة، كما أنها في قائمة أكثر 100 امرأة جاذبية تحتل المركز الثاني عشر.

لا تمتلك Scarlett Johansson وجها جميلا فقط، فلديها موهبة فنية كبيرة أهلتها للترشيح والحصول على العديد من الجوائز حتى أنها لعدة أعوام تصدرت الأعلى أجرا في العالم وفقا لمجلة فوربس، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة سكارليت جوهانسون وحياتها

ولد جوهانسون في 22 نوفمبر عام 1984، وهي من مواليد مدينة نيويورك، والدها هو المخرج والسيناريست الينار جوهانسون، أما والدتها فهي المنتجة ميلاني سلون.

جد Scarlett Johansson من مواليد كوبنهاغن في الدنمارك، تعرف والديها في الدنمارك وعاش بها فترة ثم انقلوا إلى روسيا وعاشوا بمدينة بمينسك.

لديها شقيقة أكبر منها هي فانيسيا، وتوأم أكبر منها أيضا وهم أدريان وهنر، ولديها أخ غير شقيق يدعى كريستي آن، كانت ظروف عائلتها المادية متواضعة ولم تحظى بطفولة مرفهة.

التحقت في البداية بالمدارس في قرية غرينتش بمانهاتن. كانت والدتها تعشق مشاهدة الأفلام ونقلت حبها إلى جوهانسون، التي حصلت على أول أدوارها وعمرها تسع سنوات في عام 1994 من خلال المشاركة في فيلم North .

في عام 2002 قررت جوهانسون التدريب على المسرح، فالتحقت بالمدرسة المهنية  للأطفال الخاصة في مانهاتن لتثقل موهبتها بالدراسة.

 زوج سكارليت جوهانسون وأولادها

في عام 2001 ارتبطت Scarlett Johansson بزميل الدراسة العازف جاك أنتونوف، إلا أن الارتباط لم يستمر أكثر من عام واحد وانتهى في 2002.

في عام 2004 ارتبطت جوهانسون بالممثل جوش هارتنت، ولكن في عام 2006 أعلنا انتهاء العلاقة بعد عامين فقط، وأوضحت جوهانسون أن سبب الانفصال انشغال كل منهما بأعماله وابتعاد كل منهم عن الآخر.

في عام 2007 أعلنت ارتباطها بالممثل الكندي رايان رينولدز، وفي عام 2008 أعلنا خطبتهما وفي نفس العام تم الزواج بينهما.

ولكن بعد عامين فقط في عام 2010 أعلنا انفصالهما، وفي 2011 انتهينا من إجراءات الطلاق. وفي العام التالي 2012 أعلنت ارتباطها برجل الأعمال الفرنسي وصاحب وكالة إعلانية رومان دوريا.

أعلنا خطبتهما في نفس العام، وعاشت جوهانسون معه ما بين باريس ونيويورك،  وفي عام 2014 أنجبت جوهانسون طفلتها الأول روز دوروثي دوريا.

 تزوجت في نفس العام من دوريا ، ولكن بعد عامين فقط من الزواج وفي عام 2016 أعلن الانفصال، وانتهت إجراءات الطلاق في 2017.

بعدها أعلنت Scarlett Johansson ارتباطها بكولن جوست وهو أحد الكتاب الرئيسيين للبرنامج الشهير ساترداي نايت لايف، كما أنه يشارك في تقديم برنامج ويك إيند أبديت.

في عام 2019 أعلنت جوهانسون خطبتها من جوست، وفي 2020 أعلنا زواجهما في أجواء سرية، وفي 2021 أنجبت ابنها كوزمو من جوست.

مسيرتها الفنية

استطاعت جوهانسون أن تصبح أعلى الممثلات أجرا في العالم، فبلغ أجرها في عام 2019 حوالي 56 مليون دولار.

في عام 1996 شاركت جوهانسون في ثاني أفلامها وعمرها 12 عام فقط، من خلال فيلم "الأخوات مانيغ"، وتألقت في هذا الدور رغم صغر سنها وترشحت لجائزة أفضل ممثلة من الروح المستقلة الأمريكية.

في عام 1998 تألقت جوهانسون في فيلم "الهمس"، وحققت شهرة واسعة أكدها دورها في فيلم شبح العالم الذي عرض في عام 2001.

وفي عام 2003 قدمت أول أدوارها في البطولة الأولى من خلال فيلم الفتاة ذات القرط اللؤلؤي، الفيلم حقق نجاحا كبيرا ورشحها لبطولة فيلم ضائع في الترجمة.

وحصلت على دورها في الفيلم على جائزة أفضل ممثلة من المعهد البريطاني، ورشحت أيضا عن هذا الدور لجائزة غولدن غلوب.

وشاركت جوهانسون بدور مبدع في فيلم قصة زواج جعلها تحصد أول أوسكار في حياتها وفازت بأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في هذا الفيلم.

ولعبت في عام 2004 دور ميندي في فيلم الرسوم المتحركة الشهير، الذي حقق نجاحا كبيرا SpongeBob SquarePants، وفي نفس العام شاركت في مجموعة من أروع أدوارها.

تألقت جوهانسون في فيلم A Good Woman، وفيلم In Good Company، وفيلم A Love Song for Bobby Long، وفيلم The Perfect Score.

وشارك جوهانسون بشخصيتها في المسلسل الكوميدي الشهير Entourage، في حلقة New York، وشاركت عن طريق بعض الأدوار الصوتية فقط في البرامج الشهير saturday night live وبرنامج Robot Chicken.

وفي عام 2005 شاركت مع المخرج العالمي وودي آلن في الفيلم الشهير Match Point، وعرض في مهرجان كان، ورشح الفيلم للحصول على جائزة أوسكار.

أما في العام التالي 2006 فشاركت جوهانسون في الفيلم الشهير The Black Dahlia الذي رشح أيضا للحصول على جائزة أوسكار.

ولم يتوقف إبداعها في 2006 على هذا الفيلم بل  شاركت جوهانسون أيضا في فيلم  Scoop وقدمت في نفس العام أيضا فيلم

The Prestige.

وفي عام 2007 شاركت في فيلم The Nanny Diaries، الذي لم يحقق النجاح المتوقع.

أشهر أفلام سكارليت جوهانسون

تعاونت Scarlett Johansson مرة أخرى مع المخرج العالمي وودي آلن وقدما الفيلم الكوميدي الشهير Vicky Cristina Barcelona، الذي عرض في مهرجان كان من نفس العام.

وتألقت جوهانسون في نفس العام في دورها في الفيلم الشهير The Spirit وفي فيلم The Other Boleyn Girl. وفي 2009 كان لها حضورا مميزا في الفيلم الشهير He's Just Not That Into You.

وفي العام التالي 2010 تميزت في دورها في فيلم Iron Man 2، أما في عام 2011 فتألقت في فيلم We Bought a Zoo.

وتألقت في فيلم Hitchcock الذي عرض في عام 2012، والذي رصد حياة ألفريد هتشكوك صانع الأفلام الشهير،وأدت دور مميز أيضا في فيلم The Avengers.

وفي عام 2013 تألقت في فيلم Under the Skin وفيلم Don Jon. أما في 2014 فشاركت كريس إيفانز بطولة الفيلم الشهير

Captain America: The Winter Soldier.

وفي نفس العام شاركت كوكبة من النجوم العالميين مثل روبرت داوني، صوفيا فيرغار وجون فافر الفيلم الشهير Chef.

وفي عام 2016 شاركت في الفيلم الشهير Hail, Caesar، كما قدمت فيلمها الشهير Captain America: Civil War، وحصلت عن هذا الدور على جائزة أفضل ممثلة مساعدة من Saturn.

سكارليت جوهانسون والأرملة السوداء

شاركت جوهانسون في فيلم Avengers: Age of Ultron، وقدمت دور الأرملة السوداء، ولكن جوهانسون رفعت دعوة ضد شركة ديزني بسبب هذا الفيلم.

بسبب اختراق الشركة لشروط العقد بإطلاق الفيلم عبر منصتها الإلكترونية وليس في السينمات كما هو متفق عليه، وطالبت جوهانسون في قضية التعويض بتعويض مالي يقدر ب80 مليون دولار إلى جانب أجرها في الفيلم وهو 20 مليون دولار.

ولكن تم الوصول لاتفاق بين Scarlett Johansson وشركة ديزني وتم تعويضها بمبلغ تجاوز الـ 40 مليون دولار.

أهم الأعمال

  • فيلم A Good Woman.

  • فيلم Match Point.

  • فيلم The Black Dahlia .

  • فيلم The Spirit.

جميع أخبار