شاهد: ردة فعل جندي أمريكي تجاه لصوص أثناء سطو مسلح على متجر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر 2021
شاهد: ردة فعل جندي أمريكي تجاه لصوص أثناء سطو مسلح على متجر

وثق مقطع فيديو، نشرته المواقع الإخبارية، لحظة إفشال جندي سابق بمشاة البحرية الأمريكية عملية سطو مسلح على متجر محطة وقود في أريزونا.

أظهرت لقطات الفيديو لحظة دخول لصين ملثمين على المتجر، كان أحدهما يوجه المسدس نحو العامل في المتجر، لكن الجندي السابق كان يقف مصادفة بين اللص والبائع لشراء شيء، حينما التفت ووجد اللص مُصوباً مسدسه، قام بحركة سريعة وخطف المسدس من اللص، فلاذ اللص الثاني بالفرار من المكان سريعاً بينما طُرح زميله أرضاً.

ارتفاع مُعدلات السرقة في أمريكا بسبب جائحة كورونا

نشرت تقارير إعلامية محلية، في شهر نوفمبر عام 2020، إنه بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، وصلت نسبة البطالة إلى مستويات تاريخية في الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك، يلجأ عدد متزايد من الأمريكيين إلى السرقة من المتاجر.

كشف مسح أجراه مكتب الإحصاء الأمريكي في أواخر أكتوبر وأوائل نوفمبر من عام 2020، أن ما يقرب من 1 من كل 8 بالغين أمريكيين، ما يُعادل أكثر من 25 مليوناً، لم يكن لديهم، في بعض الأحيان أو في كثير من الأحيان، ما يكفي من الطعام في الأسبوع السابق للمسح. ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن السرقة من المتاجر ارتفعت بشكل ملحوظ في المناطق ذات نسبة البطالة المرتفعة.

فمثلاُ، في فيلادلفيا، زادت تقارير سرقة التجزئة بحوالي 60% في مارس عام 2020، وظلت عند مستويات متضخمة حتى يوليو على الأقل، وفقاً لبيانات الشرطة. كما أظهرت دراسة أجراها موقع Business. org أن 40% من أصحاب الأعمال الصغيرة يقولون إن سرقة المتاجر قد زادت منذ بداية الوباء.

يُذكر أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من انتشار وباء كوفيد-19، كان هناك ارتفاع بنسبة 222% في عمليات السطو، وفقاً لبيانات قسم الشرطة.

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

يُذكر أنه في ديسمبر الماضي، نقلت تقارير صحفية ارتفاع عدد المواطنين الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع، مع فرض قيود جديدة على الشركات في ظل زيادة حالات الإصابة بكورونا.

صرحت وزارة العمل الأمريكية حينها إن إجمالي الطلبات الجديدة للحصول على الإعانة والمعدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 853 ألفاً للأسبوع المنتهي في الخامس من ديسمبر، مقارنة مع 716 ألفاً في الأسبوع السابق له، بينما كان توقع اقتصاديين استطلعت وكالة "رويترز" آراءهم هو أن يبلغ عدد الطلبات 725 ألفاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة