رد فعل قاسٍ من الشعب الأمريكي ضد فيسبوك بسبب أزمة التسريبات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أبريل 2018
رد فعل قاسٍ من الشعب الأمريكي ضد فيسبوك بسبب أزمة التسريبات

تواجه شركة فيسبوك خلال الأيام الماضية انتقادات كثيرة وصلت لمطالبة البعض بشطب موقعها على خلفية اتهامات وُجهت ضدها بتسريب بيانات 50 مليون مُستخدم لها لصالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في واقعة توصف بـ "الفضيحة".

وهو الأمر الذي دفع المدير التنفيذي ومؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ لتوضيح كواليس ماحدث والاعتذار عبر منشور على حسابه الشخصي بموقعه، لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ولكن يبدو أن الاعتذار لم يكن كافياً بالنسبة للشعب الأمريكي؛ حيث أظهرت دراسة نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن واحدا من كل 10 أميركيين قام بإلغاء حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك بسبب الفضية الأخيرة.

ونوهت الدراسة التي أُجريت على 1000 مواطن أمريكي من مستخدمي فيسبوك، إلى أن 9% منهم قاموا بإلغاء حساباتهم بسبب تسريب البيانات، كما أن 17% من الأميركيين حذفوا تطبيق فيسبوك من هواتفهم الذكية، وقام 11% بحذف التطبيق من الأجهزة اللوحية الأخرى، بالإضافة إلى إعلان 59% منهم أنهم ليسوا على استعداد لدفع رسوم مقابل الحصول على نسخة من تطبيق فيسبوك خالية من الإعلانات، مثلما اقترح التنفيذيون في الشركة خلال الأيام الأخيرة.

اقرأ أيضاً: مطالبات لحذف التطبيق: فيسبوك يخسر مليارات الدولارات

و يأتي هذا تزامناً مع حملة تم إطلاقها على موقع تويتر  تحت وسم (امسح حسابك / DeleteFacebook) شهدت مشاركة مشاهير وشخصيات مؤثرة.