السعودية تحدث إجراءات السفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022
السعودية تحدث إجراءات السفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد في المملكة العربية السعودية، عن قيامها بتحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر الجسر، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 20 فبراير 2022.

السعودية: تعرفوا على آخر تحديثات إجراءات السفر إلى البحرين عبر جسر الملك فهد

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تضمن التحديث الجديد لإجراءات الدخول إلى البحرين عبر جسر الملك فهد، عدم اشتراط إبراز فحص مختبري لفيروس كورونا PCR، وذلك لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

وأشارت التقارير إلى أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قد قامت في وقت سابق بتحديث الإجراءات المتبعة لمغادرة المملكة العربية السعودية والقدوم إليها.

حيث تضمنت هذه الإجراءات ما يلي: اشتراط الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا لمغادرة المواطنين إلى خارج السعودية، وذلك لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، بالإضافة إلى إلزام جميع القادمين إلى المملكة بتقديم نتيجة سلبية لفحص PCR.

ولفتت التقارير إلى أن السلطات البحرينية، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، عن إلغاء إلزامية فحص كورونا والحجر الصحي لجميع القادمين إلى أراضيها.

وقد ذكرت شؤون الطيران المدني في البحرين في بيان رسمي صادر عنها، إنه بناء على توصية الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا المستجد، سيتم تحديث إجراءات الدخول لمملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022.

وأضافت أنه تقرر أيضاً إلغاء الفحص المختبري لفيروس كورونا PCR عند الوصول إلى مطار البحرين الدولي، وذلك لجميع المسافرين القادمين إلى البحرين، بالإضافة إلى إلغاء الحجر الصحي الاحترازي لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن اشتراطات خاصة بالمغادرين من المملكة والقادمين إليها، والتي تضمنت التالي:

  • أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا، وذلك لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.
  • إلزام جميع القادمين إلى المملكة، بمن في ذلك المواطنون، بغض النظر عن حالة تحصينهم، بتقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد، أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا، وذلك خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بفيروس كورونا للأطفال.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة