صور اكتشاف أثري مذهل في صحراء السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2017
صور اكتشاف أثري مذهل في صحراء السعودية

عثر فريق من الباحثين، على اكتشاف أثري مذهل في صحراء المملكة العربية السعودية، حيث يحتوي على معلومات نادرة عن التاريخ البيئي لشبه الجزيرة العربية.

وعثر علماء من وحدة الأحافير التابع لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية على ناب لنوع منقرض من الفيلة، يبلغ طوله مترين وربع المتر، في صحراء النفود بشمال غرب المملكة، وفقا لما ذكره موقع «العربية. نت» الإخباري.

وأكد الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب، رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، أن فريق وحدة الأحافير، عثر أثناء استكمال العمل الميداني المشترك مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجامعة أكسفورد البريطانية، ومعهد ماكس بلانك الألماني، وباحثين من أستراليا، وإسبانيا، في رسوبيات البحيرات القديمة بصحراء النفود في شمال غرب المملكة، على ناب لنوع منقرض من الفيلة.

صور اكتشاف أثري مذهل في صحراء السعودية

وتعتبر هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بحكم التخصص، من أهم الجهات الرسمية التي تقوم بدراسة الأحافير والتاريخ الجيولوجي في المملكة.

ويعد هذا الكشف من العينات النادرة ذات الحفظ الممتاز، حيث يتضمن معلومات عن التاريخ الجيولوجي والبيئات والمناخ القديم في شبه الجزيرة العربية.

صور اكتشاف أثري مذهل في صحراء السعودية

واكتشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية من قبل على بقايا ثدييات كبيرة منقرضة في نفس المنطقة شملت الفيلة العملاقة، والخيول، والثيران، والغزلان، والمها، والضباع، والكلاب البرية، والطيور الجارحة، حيث تم جمع أكثر من 80% من بقايا فيل عملاق منقرض من نفس الموقع، وجميع هذه العينات معروضة في متحف وحدة الأحافير بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة