سر صورة صحراء عمان التي حيرت الجميع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2017
سر صورة صحراء عمان التي حيرت الجميع

كل فترة وأخرى ينشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بصورة جديدة، تحمل سر ما ويحاولون سبر أغوار هذا اللغز، الذي لا يغدو في النهاية أكثر من كونه مجرد خداع بصري ليس إلا.

هذه المرة كانت الصورة مثار الجدل قادمة من أعماق صحراء سلطنة عُمان، وبالرغم من أنها التقطت منذ نحو 12 عاما، إلا أن إعادة نشرها الآن جعل منها حديث العالم.

فقد أثارت الصورة التي انتشرت والتقطت لصحراء عمان، الكثير من الجدل والحيرة، حيث ظهر فيها مجموعة من الجمال سوداء اللون وهي تسير في الصحراء، الأمر الذي فتح الباب أمام التكهنات غير المنطقية.

وقام جورج ستينميتز، المصور الفوتوغرافي، بإلتقاط هذه الصورة في عام 2005، وتبدو الصورة حين النظر إليها لأول مرة، بصورة عادية، إلا أن طريقة تصويرها تحمل الكثير من الألغاز، فقد تم التقاطها من الجو على ما يبدو من خلال طائرة هليكوبتر، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الإبل السوداء في صحراء عمان

وتظهر الصورة مجموعة من الجمال سوداء اللون وهي تسير في الصحراء، عكس ما هو متعارف عليه للون الطبيعي للإبل «البني الفاتح» ولكن الأمر لم يخرج من إطار كونه مجرد خداع بصري واستخدام زاوية غير معتادة بعض الشيء في التصوير، ما نتج عنه هذا الأمر.

والحقيقة أن هذه الصورة، تحتاج لبعض التدقيق، حيث تستطيع أن ترى أن هذه الكيانات السوداء المتخذة أشكال الإبل، ما هي سوى ظلال الجمال التي اندمج لونها مع لون رمال الصحراء، فظهر لمن يرى الصورة لأول مرة أنه يشاهد قطيع من الإبل سوداء اللون.

وبتقريب تفاصيل الصورة التي التقطت قرب وادي ميتان غربي سلطنة عمان، تتضح الحقيقة شيئا فشيء، حيث ظهرت الجمال بكل وضوح وهي تسير وظلالها متضخمة بصورة كبيرة ومنعكسة على رمال الصحراء بفعل ضوء الشمس الساطع.

سر صورة صحراء عمان التي حيرت الجميع