نصائح لتجنب إصابات الرياضة.

ساعدت جودة معدات الحماية - الحشو ، والخوذ ، والأحذية ، وواقيات الفم - في تحسين السلامة في الرياضة. لكن لا يزال من الممكن أن تكون عرضة للإصابة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
نصائح لتجنب إصابات الرياضة.

ممارسة الرياضة ممتعة للغاية. الإصابة ليست كذلك. مع اتباعك بعض الخطوات البسيطة ، والحذر عند الاحتكاك ، يمكنك تجنب التعرض للإصابة ، في المقال التالي سوف نستعرض نصائح لتجنب إصابات الرياضة.

منع الإصابات الرياضية

التمرين مفيد للجسم ومع الاحتياطات المناسبة، يمكن في كثير من الأحيان الوقاية من الإصابات الرياضية. ساعدت جودة معدات الحماية - الحشو ، والخوذ ، والأحذية ، وواقيات الفم - في تحسين السلامة في الرياضة. لكن لا يزال من الممكن أن تكون عرضة للإصابة. اتصل دائمًا بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في أي نوع من النشاط البدني ، وخاصة أنواع التمارين أو الرياضات القوية.

الوقاية من الإصابات الرياضية

مهما كانت الرياضة التي تشارك فيها، هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك القيام بها للتأكد من أنك بأمان قدر الإمكان أثناء اللعب. نحن نشجعك على البقاء خاليًا من الإصابات على أي مستوى تلعب فيه رياضتك.

يشارك الرياضيون الهواة من جميع الأعمار في الألعاب الرياضية لممارسة الرياضة والاستمتاع ، بينما يلعب الرياضيون المحترفون بشكل تنافسي. للجميع ، يمكن أن تكون الرياضة متطلبة جسديًا وتتطلب رشاقة ومرونة. تضع بعض الرياضات ضغطًا على الجزء العلوي من جسمك ، وبعضها على الجزء السفلي من جسمك ، بينما تؤثر الرياضات الأخرى على الجسم بالكامل أثناء اللعب. نتيجة لذلك ، يتعرض اللاعبون من جميع المستويات لخطر الإصابة.

نصائح لتجنب الإصابات الرياضية.

1. ارتدِ ملابس واقية

معدات الحماية هي أي شيء ترتديه يساعد في حمايتك من التعرض للأذى. يعتمد واقيات الحماية الذي ترتديه على الرياضة التي تلعبها.

الخوذات هي أكثر معدات الحماية شيوعًا. إنها تحمي رأسك الأكثر أهمية أثناء لعب كرة القدم والهوكي والبيسبول والكرة اللينة وركوب الدراجات والتزلج المضمّن ، على سبيل المثال لا الحصر!

تأكد من ارتداء الخوذة المناسبة لرياضتك. على سبيل المثال ، لا ترتدي خوذة البيسبول عندما تلعب كرة القدم! يجب أن تكون خوذتك مناسبة بشكل مريح ولكن مريحاً ، وإذا كانت تحتوي على حزام - مثل خوذة الدراجة - فأنت بحاجة إلى ربطها. خلاف ذلك ، سوف تسقط عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

تتطلب الرياضات الأخرى حماية العين ، واقيات الفم ، والضمادات ، والرسغ ، والكوع ، وواقيات الركبة ، وكوب واقي (للأولاد). ولا تنسى قدميك. يتم ارتداء المرابط في كرة القدم والبيسبول والكرة اللينة وكرة القدم. تحتوي هذه الأحذية على نقاط مطاطية أو بلاستيكية خاصة على النعل لمساعدة قدميك على الإمساك بالأرض عند الجري.

تحدث مع والديك أو مدربك لمعرفة المعدات التي تحتاجها. ثم ارتد هذا الترس كلما كنت تمارس أو تلعب.

2. الإحماء

إنها ليست فكرة جيدة أن تنطلق في الملعب وتبدأ اللعب. لا يجب أن تبدأ في التمدد حتى تشعر بالدفء قليلاً. لذا قم ببعض تمارين الإحماء أو قم بالركض الخفيف للاسترخاء والاستعداد للعب.

قبل البدء في القيام بممارسة الرياضة والقيام ببعض عمليات الاحتكاك القوية ، حيث يحافظ الإحماء على قوة مفاصلك ، وتسخين وتجهيز عضلاتك للقيام بمجهود قوي دون التعرض للإصابة.

3. تعرف على قواعد اللعبة

تساعد إشارات المرور عند التقاطعات في منع الاصطدام بين العديد من السيارات والشاحنات التي تسير على الطرق معًا. يعمل هذا لأن السائقين يعرفون القواعد ويتبعونها. إنها نفس الطريقة مع الرياضة.

عندما يعرف اللاعبون قواعد اللعبة ، تحدث إصابات أقل. تعرف أنت واللاعبون الآخرون ما يمكن توقعه من بعضكم البعض. على سبيل المثال ، أنت تعلم أنه في كرة القدم لا يمكنك أن تأتي من الخلف ، وتصطدم بساقي اللاعب ، وتسرق الكرة. من الأفضل - والأكثر أمانًا - أن تلاحق الكرة بدلاً من اللاعب.

مع الألعاب الرياضية التي تستخدم المسرحيات ، من المفيد فهم المسرحيات وما هو دورك في كل منها. يمكن أن يساعدك التواجد في المكان الذي من المفترض أن تكون فيه على البقاء بعيدًا عن طريق الأذى أيضًا.

4. احترس من الآخرين

بعض القواعد لا علاقة لها بتسجيل النقاط أو ضربات الجزاء. بعض القواعد تتعلق فقط بحماية الآخرين والتعامل بلطف. على سبيل المثال ، في لعبة البيسبول أو الكرة اللينة ، لا يستطيع الضارب قذف المضرب بعد ضرب الكرة والتوجه نحو القاعدة الأولى. يجب أن يسقطوه حتى لا يصيب أي شخص. وبالمثل ، يتأكد الغواص من أن المسبح كان نظيفًا قبل الغوص فيه. وإلا فقد يهبط على شخص آخر.

أحد الطرق التي يمكنك من خلالها الانتباه للآخرين هي التواصل في الميدان. على سبيل المثال ، قد يصرخ لاعب بيسبول في الملعب "حصلت عليه" لتجنب الاصطدام مع لاعب آخر أو في كرة القدم كذلك.

يمكن أن يساعد الاستماع إلى مدربك أثناء المباراة أيضًا في الحفاظ على سلامتك. من الجيد أيضًا أن تكون مهذبًا ، مثل إخبار شخص أن حذاءه غير مقيد. تحقق من حذائك أيضا!

5. لا تلعب عند إصابتك

هذا حقاً مهم إذا كنت تحب الرياضة ، فمن المغري العودة إلى اللعبة فورًا ، حتى بعد الإصابة. لكن اللعب عندما تتأذى - أو قبل أن تتاح للإصابة فرصة للشفاء التام - هي فكرة سيئة. يمكن أن يؤدي إلى إصابة أسوأ ، والتي قد تهمشك لفترة طويلة.

كن صريحًا مع الوالدين والمدربين إذا تعرضت للأذى. راجع طبيبًا بشأن إصاباتك ، عند الضرورة ، واتبع نصائحه حول كيف ومتى تعود إلى التدريب واللعب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة