سامسونغ تطور اختراعاً جديداً لتعزيز تقنيات العضلات الاصطناعية

سامسونغ تسجل اختراعاً جديداً سيساهم في تطوير تقنيات العضلات الاصطناعية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
سامسونغ تطور اختراعاً جديداً لتعزيز تقنيات العضلات الاصطناعية

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن تسجيلها اختراعاً جديداً، والذي سيساهم بشكل كبير في تطوير تقنيات العضلات الاصطناعية.

سامسونغ تسجل اختراعاً جديداً سيساهم في تطوير تقنيات العضلات الاصطناعية

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن المهندسين التابعين لشركة سامسونغ، وبالتعاون مع خبراء من جامعة Ajou الكورية الجنوبية، قاموا بتطوير مشغل CASA للعضلات الاصطناعية، والتي يمكن لكل عضلة منها أن تقوم برفع أكثر من 800 ضعف وزنها.

وأوضحت التقارير أن مشغل CASA هو عبارة عن زمبرك معدني موصول بأسلاك متينة، ومجهز بشرائح إلكترونية، والتي يمكنها التعامل مع أنظمة الذكاء الاصطناعي بكفاءة، مشيرة إلى أنه تحت تأثير ضغط معين، تقوم الأسلاك بتحريك الزمبرك، والذي يقوم بدوره بتحريك العضلة الاصطناعية.

وقال الخبراء إن العضلة الاصطناعية المجهزة بهذا الاختراع الجديد، يبلغ وزنها حالياً 0.2 غراماً فقط، ولكن بإمكانها أن تقوم برفع ما يصل إلى 170 غراماً، أي أكثر من 800 ضعف وزنها.

وتوقع مهندسو سامسونغ أنه بالإمكان قريباً صنع عضلات أكبر بنفس التصميم، والتي ستكون قادرة على رفع مئات الكيلوغرامات، كما أنه سيصبح ممكناً أيضاً اعتمادها بالهياكل الاصطناعية في المستقبل.

وأضافت التقارير أنه سيكون من الممكن أيضاً اعتماد تقنيات CASA  في نظارات الواقع الافتراضي، أو في القفازات الاصطناعية، التي تمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من التقاط الأشياء بسهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة