عالم رياضة السيارات ينعي موت الأسطورة سابين شميتز

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس 2021
عالم رياضة السيارات ينعي موت الأسطورة سابين شميتز

نعى عالم رياضة السيارات الموت المأساوي لبطلة سباقات السيارات الألمانية سابين شميتز ، التي توفيت أمس عن عمر يناهز 51 عامًا، تُعرف شميتز في مجال سباق السيارات باسم "ملكة نوربورغرينغ".
تأتي وفاة شميتز بعد معركة دامت ثلاث سنوات مع مرض السرطان.

نعى مضمار "نوربورغرينغ" من خلال تغريدة قام بمشاركتها على حسابه الرسمي على موقع تويتر أمس: "فقدت حلبة نوربورغرينغ أشهر سائقة سباقات لها، سابين شميتز توفيت مبكرًا جدًا بعد صراع طويل مع المرض. سنفتقدها ونفتقد طبيعتها المبهجة".

 أكد فريق Frikadelli Racing ، الفريق الذي أسسته مع زوجها كلاوس أبيلين، الخبر في وقت سابق أمس. وجاء في بيان الفريق: "توفيت سابين شميتز بعد معركتها الشجاعة ضد السرطان، كانت تبلغ من العمر 51 عامًا. يشعر كلاوس أبيلين وجميع الأقارب والأصدقاء بحزن عميق بسبب الخسارة الكبيرة".

تُعدّ شميتز هي الفائزة الوحيدة في سباق 24 ساعة في نوربورغرينغ في عام 1996 مع يوهانس شيد وهانز ويدمان وتلا ذلك فوزًا آخر في العام التالي مع شيد وهانس يورجن تيمان وبيتر زاكوسكي. ثم بدأت الألمانية تأسيس فريقها الخاص وهو فريق Frikadelli Racing، الذي أسسته مع زوجها.

اشتهرت شميتز أيضًا من خلال دورها في برنامج Top Gear على قنا BBC ، حيث ظهرت لأول مرة في عام 2004. انضمت إلى العرض كمقدمة منتظمة عندما تولى قيادته كريس إيفانز في عام 2016 بعد خروج جيريمي كلاركسون.

وصف مقدم البرنامج الحالي بادي ماكجينيس شميتز بأنها "إنسان رائع" وكتب على تويتر "أعطتني إرشادات حول كيفية قيادة سيارة فيراري بسرعة كبيرة وطاردتني في سباق سريع".

وقالت رابطة سباقات السيارات: "سابين شميتز كانت عضوًا فريدًا ومحبوبًا نعتز به في عائلة رياضتنا، كانت قوة كبيرة لإلهام جيل جديد من عشاق رياضة السيارات".

معركتها مع السرطان بدأت العام الماضي

أعلنت سابين شميتز عن معركتها مع مرض السرطان العام الماضي. وكشفت أنها كانت تكافح السرطان منذ عام 2017.  كتبت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "ربما تساءل الكثير منكم عن سبب وجودي في قائمة المشاركين في سيارة بورش في NSL  وكوني لم أقود السيارة بعد كل شيء، أودّ تقديم التفسير هنا، أعتقد أنني مدينة بهذا التفسير لجمهوري، منذ نهاية عام 2017 ، كنت أحارب سرطانًا مزمنًا للغاية لم يتم القضاء عليه بالعلاجات حتى الآن. لقد تحسنت قليلاً، لكنه الآن يُعاود هجماته بكامل قوتها، الآن يجب أن أحافظ على كل قوتي وأعصابي للقيام بالعلاجات القوية التالية. آمل أن يحدث شيء ما جيد. لذلك أقول وداعًا "على الأرجح" لأول مرة هذا الموسم".

أضافت شميتز: "بالإضافة إلى ذلك، أود أن أشكر الجميع على مساعدتهم ودعمهم في حياتي اليومية، وتشجيعي في الكتابة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة