ميسي الأسطوري يواصل تحطيم الأرقام القياسية في كأس العالم

استطاع منتخب الأرجنتين الوصول لنهائي كأس العالم 2022 على حساب منتخب كرواتيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
ميسي الأسطوري يواصل تحطيم الأرقام القياسية في كأس العالم

يستمر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين في صناعة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وساهم ميسي في فوز الأرجنتين على كرواتيا في مباراة نصف نهائي المونديال والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخ راقصي التانجو، حيث أحرز ميسي هدفا وصنع آخر في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة.

وأصبح ميسي أول لاعب في تاريخ منتخب الأرجنتين يسجل في 3 أدوار إقصائية مختلفة ببطولة كأس العالم، كما أصبح أكبر لاعب يسجل 5 أهداف في نسخة واحدة بالمونديال.

وساهم ميسي في 19 هدفاً ببطولة كأس العالم حيث أحرز 11 هدفاً وصنع 8 أهداف، ليتساوى مع ميروسلاف كلوزه ورونالدو وجيرد مولر، وهم الأفضل منذ مونديال 1966.

وأصبح ميسي أيضا أول لاعب يسجل ويصنع في 4 مباريات منفصلة بكأس العالم منذ مونديال 1966، حيث بدأها في مباراة صربيا بمونديال 2006، ثم مباريات المكسيك وهولندا وكرواتيا في مونديال 2022.

وأصبح ميسي الهداف التاريخي للاعبين الحاليين ببطولة كأس العالم برصيد 11 هدفاً، كما عادل الرقم القياسي للاعب لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركة بالمباريات في كأس العالم برصيد 25 مباراة.

وتجاوز ميسي رافائيل ماركيز كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات حاملا شارة القيادة في المونديال برصيد 19 مباراة، وأخيرا أصبح ميسي الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفاً متجاوزا جابرييل باتيستوتا الذي أحرز 10 أهداف.

وسيواجه منتخب الأرجنتين، الفائز من مباراة اليوم بين المغرب وفرنسا، في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، وستقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل.

وقال ميسي، في تصريحات عقب مباراة كرواتيا: "وصلنا للمبارة الأخيرة وهذا ما أردناه حتى الآن، وبالنسبة لي لا أعرف إذا كانت هذه هي أفضل بطولة كأس عالم لي أم لا، ولكني استمتعت بهذه البطولة".

وأضاف ميسي: "لم نكن أفضل المرشحين للفوز بالمونديال، ولكن نجحنا في إظهار قوتنا في كل مباراة حتى وصلنا للنهائي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة