أغلى سيارة في العالم تظهر بمعرض الرياض للسيارات 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
أغلى سيارة في العالم تظهر بمعرض الرياض للسيارات 2021

يظهر في معرض الرياض للسيارات لعام 2021، أغلى وأندر سيارة كلاسيكية في العالم والتي يصل سعرها إلى مبلغ خيالي وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الثانية.

وتعتبر سيارة فيراري باجاني هي أغلى سيارة في العالم ويصل سعرها تقريباً إلى نصف مليار سعودي أي ما يوازي 133 مليون دولار أمريكي.

وتصنف سيارة فيراري باجاني كأكثر سيارات العالم ندرة وتعتبر الأيقونة الأغلى سعراً للشركة الإيطالية العريقة.

أغلى سيارة في العالم تظهر بمعرض الرياض للسيارات 2021

ومن جانبه، نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه صورة للسيارة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وغرد تركي الشيخ تعليقاً على الصورة بأنها أغلى سيارة في العالم وتظهر في معرض الرياض وقيمتها 80 مليون جنيه إسترليني.

سيارة تاريخية تخطف الأضواء بمعرض السيارات 

كما خطفت مجموعة "دلة البركة" الأضواء في معرض الرياض للسيارات 2021، بعرضها لسيارة ويليامز FW07-01 والتي فازت بسباق فورمولا هولندا منذ أكثر من أربعة عقود.

وتمتلك دلة البركة السيارة في الوقت الحالي بعدما كانت راعية لها في بطولة هولندا الكبرى لعام 1979، واختارت تقديمها لجماهير معرض الرياض للسيارات في نسخة عام 2021.

وجذبت سيارة ويليامز FW07-01 الأنظار بقوة في معرض الرياض للسيارات وذلك نظراً لتمتع هذه السيارة بتاريخ عريق.

وشاركت "دلة البركة" في معرض الرياض لتؤكد على الحضور السعودي خاصة وأنها كانت أحد الرعاة الرئيسيين لفريق ويليامز والذي تمكن من الفوز بسباق هولندا الكبرى وذلك بقيادة بطل العالم الأسترالي آلان جونز.

مبيعات معرض الرياض للسيارات 2021

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن تحقيق معرض الرياض للسيارات لمبيعات كبيرة بعد ساعات قليلة من افتتاحه.

ويعتبر معرض الرياض أحد الفعاليات التي تقام ضمن موسم الرياض 2021، وهي المرة الثانية التي يقام فيها هذا المعرض، إذ كان جزءً من موسم الرياض 2019 كذلك.

وأوضح المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن معرض السيارات نجح في الساعات الأولى من افتتاحه في تحقيق مبيعات قيمتها 15 مليون ريال سعودي.

ويضم معرض السيارات حلبة بالإضافة للعروض المختلفة للسيارات.

وبدأت فعاليات معرض الرياض للسيارات لتجذب هوابة ومحبي السيارات الفاخرة والنادرة بمختلف أنواعها.

ويفتتح أبواب معرض الرياض للسيارات بدايةً من الساعة 4 عصراً ويستمر حتى الساعة 11 مساءً.

ويشهد معرض الرياض للسيارات وجود العديد من الشركات الكبيرة والعملاقة مع مشاركة عدد من صناع السيارات والهواة.

ويقام معرض الرياض للسيارات على مساحة كبيرة تصل إلى 140 ألف متر مربع.

ويضم معرض الرياض للسيارات حوالي 15 سيارة كلاسيكية بالإضافة إلى تدشين 3 سيارات عالمية جديدة تظهر للمرة الأولى في معرض الرياض للسيارات.

ويعتبر معرض الرياض للسيارات هو المعرض الأضخم للسيارات في الشرق الأوسط ويحتوي على 600 سيارة نادرة وذلك مع مشاركة 50 علامة تجارية عالمية مختلفة وكذلك مع وجود 15 مصنعاً للسيارات.

تجارب فريدة وقطع نادرة في معرض الرياض

ويمتلك معرض الرياض للسيارات ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 العديد من الأهداف ومنها جذب اهتمام محبي السيارات بكافة أنواعها.

وسيقام عدة فعاليات خلال معرض الرياض للسيارات لعام 2021 ومنها تدشين مهرجان فيراري الرياض خلال الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر الجاري.

كما يشمل المعرض كذلك متحف يروي قصة صناع سيارة باجاني الرياضية الشهيرة.

وتعتبر شركة باجاني أحد الشركات التي يستثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

كما ينظم المعرض أضخم مزاد في الشرق الأوسط للسيارات، وسيتم الإعلان عن سيارات جديدة لأول مرة خلال معرض الرياض للسيارات.

فيما سيمنح المعرض لزواره كذلك الفرصة لتجربة استثنائية من خلال مواقع ترفيهية معززة بأحدث التقنيات الضوئية والبصرية.

ويرغب معرض الرياض للسيارات 2021 في مواكبة المعايير العالمية وتقديم تجربة فريدة لم تحدث من قبل.

مهرجان "فيراري سكودريا" في معرض الرياض للسيارات

كما يقام خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات مهرجان "فيراري سكودريا" وذلك خلال الفترة بين 26 و27 من شهر نوفمبر الجاري.

وينتظر كذلك مشاركة سائقي فريق فيراري لسباقات فورمولا1 في عروض يومية حية لزوار معرض الرياض للسيارات.

فيما ينظم معرض الرياض للسيارات في المنطقة التراثية العديد من السيارات الكلاسيكية.

أما متحف "باجاني" الحصري سيستعرض تاريخ صناعة الشركة العريق والذي يثير إعجاب عشاق السيارات.

ويجد زوار معرض الرياض للسيارات مجموعة ضخمة من أفخم السيارات وأكثرها ندرة على الإطلاق.

ويوفر معرض الرياض للسيارات مجموعة من أحدث السيارات، بالإضافة إلى حلبة سباق السيارات في المعرض والتي سيقام عليها العديد من العروض اليومية للكبار وللأطفال كذلك أيضاً.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديون.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.