غوغل كروم يغير شعاره لأول مرة منذ 8 سنوات فما سبب ذلك؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 09 فبراير 2022
غوغل كروم يغير شعاره لأول مرة منذ 8 سنوات فما سبب ذلك؟

قامت شركة غوغل الأمريكية بتغيير الشعار الخاص بمتصفح الإنترنت الشهير الخاص بها غوغل كروم، لأول مرة منذ 8 سنوات، وتحديداً منذ عام 2014.

لهذه الأسباب غير غوغل كروم شعاره لأول مرة منذ 8 سنوات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، الشعار الجديد لغوغل كروم من تصميم إلفين هو، والذي قام بنشر سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كشف من خلالها نظرة أولية على الشعار، وبعض الأفكار التي تكمن وراء إعادة تصميمه بهذه الطريقة.

وأوضحت التقارير أن ألوان الأحمر والأخضر والأصفر في الشعار أصبحت مسطحة، بدلاً من دمج الظلال الموجودة على الحدود بين كل لون، حيث اختارت شركة غوغل تصميماً مسطحاً يتماشى مع منتجاتها الأخرى.

وبسبب التخلص من الظلال في الشعار القديم، فقد ظهرت الدائرة الزرقاء في شعار غوغل كروم الجديد أكبر حجماً، كما ظهرت الألوان في الشعار أكثر حيوية.

وقامت شركة غوغل بتغيير نسب أيقونة شعار متصفح الإنترنت، أثناء تفتيح الألوان الفردية التي تتكون منها، كما استخدمت تدرجات دقيقة إلى الأجزاء الحمراء والخضراء من الأيقونة، وذلك من أجل منع أي اهتزاز لوني قد يحدث في الشعار، وحتى تصبح الأيقونة أكثر قابلية للاستخدام.

غوغل كروم يغير شعاره لأول مرة منذ 8 سنوات فما سبب ذلك؟

ونوهت التقارير إلى أن شعار غوغل كروم الرئيسي، الذي يظهر على شريط المهام للوصول إلى صفحات الويب، لن يظهر بالشكل نفسه عبر أنظمة التشغيل المختلفة، فعلى سبيل المثال، فإن الشعار عبر نظام تشغيل ChromeOS سيظهر ملوناً أكثر، ليكمل أشكال باقي أيقونات النظام.

وفي نظام تشغيل macOS، سيكون لشعار غوغل كروم ظلاً صغيراً سيظهر وكأنه ينبثق من شريط المهام، كما أن الأيقونة ستبدو ثلاثية الأبعاد. أما في إصدارات ويندوز 10 و11، فإن شعار متصفح الإنترنت الشهير سيحتوي على تدرج أكثر تناسق، حتى يكون متناسباً بشكل أفضل مع نمط أيقونات ويندوز الأخرى.

وأشارت التقارير إلى أن هناك بعض الأيقونات الجديدة للإصدارات التجريبية وإصدارات المطورين من شعار غوغل كروم.

ولفتت إلى أن شعار غوغل كروم أصبح أكثر بساطة بشكل تدريجي، منذ عام 2008 وحتى الآن، مشيرة إلى أن الشعار الذي بدأ كشعار لامع ثلاثي الأبعاد، تحول بمرور الوقت إلى أيقونة ثنائية الأبعاد.

وأضافت التقارير أن الشعار الجديد الخاص بغوغل كروم متاح رؤيته حالياً بالنسبة لمستخدمي كروم كاناري Chrome Canary، وهو الإصدار المطور من متصفح الإنترنت الأشهر، فيما من المقرر أن توفر شركة غوغل لكل المستخدمين خلال الأشهر القليلة القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة