ميزات مهمة ستختفي قريباً من غوغل كروم

تحديث قادم لغوغل كروم سيتسبب في حذف العديد من الميزات المهمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
ميزات مهمة ستختفي قريباً من غوغل كروم

كشفت تسريبات تقنية أن شركة غوغل الأمريكية تنوي إجراء بعض التغييرات في متصفح الإنترنت الخاص بها كروم، وستقوم بحذف بعص الميزات المهمة منه.

تحديث قادم لغوغل كروم سيتسبب في حذف العديد من الميزات المهمة

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن ملحقات حظر الإعلانات، مثل AdBlock، لن تعمل في المستقبل مع متصفح غوغل كروم، حيث يعود سبب ذلك إلى قيام غوغل بإدخال بعض التعديلات على واجهات تشغيل المتصفح، وذلك اعتباراً من بداية 2023.

وأوضحت أنه بداية من أول العام القادم، فإن متجر كروم الإلكتروني لن يقبل المكونات الإضافية التي تم إنشاؤها وفقاً لمواصفات Manifest V2، حيث سيحتاج المطورون إلى تحديث الوظائف الإضافية الخاصة بهم، حتى تتوافق مع الإصدار الثالث من أدوات Manifest V3.

وأشارت التسريبات إلى أنه بعد أن تقوم شركة غوغل بتحديث متصفح الإنترنت الخاص بها، من المفترض أن تتعطل ملحقات أدوات Manifest V2 تماماً، لافتة إلى أن هذا سيشمل أيضاً الملحقات والميزات الإضافية التي حملها المستخدمون مسبقاً، حيث من المتوقع أن تتوقف أيضاً عن تأدية وظائفها.

وكانت غوغل قد أطلقت في الفترة الماضية العديد من التعديلات على كروم، من أجل إضافة العديد من المزايا إليه، ومن ضمنها خاصية مفيدة لتسهيل البحث عن الصور.

فالكثير من مستخدمي غوغل كروم يعتمدون على خاصية غوغل لينس، كأحد الحلول الشائعة المستخدمة للبحث عن الصور، ومعرفة معلومات عنها.

ولكن في الوقت الحالي، فإن هذه الخاصية تقوم بعرض نتائج البحث في علامة تبويب منفصلة، مختلفة عن تلك التي يرى فيها المستخدم الصورة التي كان يبحث عنها، وهو ما جعل مبرمجي شركة غوغل يعلمون على تطوير هذه الخاصية.

وأشارت التقارير إلى أن خاصية غوغل لينس المتوفرة في متصفح غوغل كروم في نسخة الحواسب، ستحصل على تطوير مهم خلال الفترة المقبلة، موضحة أن نتائح البحث عن الصورة التي يبحث عنها المستخدم، ستظهر في نفس صفحة الويب التي بحث من خلالها، حيث سيتم عرض النتائج على شكل شريط على الجهة اليمنى للصفحة.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخاصية الجديدة، سيكون على مستخدم غوغل كروم أن يختار صورة معينة يرغب في البحث عنها، ثم يضغط عليها بالزر الأيمن للفأرة، ويختار البحث عن الصورة بواسطة غوغل لينس Search image with Google Lens، وبعدها ستتاح له خيارات للبحث إما عن الصورة كاملة، أو عن جزء معين منها.