فحوصات كورونا لدخول أبو ظبي كاملة حتى 10 أغسطس

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يوليو 2020
فحوصات كورونا لدخول أبو ظبي كاملة حتى 10 أغسطس

أعلنت إمارة أبو ظبي عن اكتمال عدد الأماكن المتاحة للفحوصات السريعة الخاصة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حتى العاشر من شهر أغسطس المقبل.

شكوى المواطنين والمقيمين

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن المواطنين والمقيمين في إمارة أبو ظبي لم يتمكنوا من الحصول على موعد لإجراء فحص الليزر الجديد بتقنية "DPI" للكشف عن الحالات المشتبه في إصاباتها بفيروس كورونا أو ما يطلق عليه "فحص كورونا السريع" قبل 15 يوماً.  

وطالب المواطنين بسرعة افتتاح مراكز جديدة لتخفيف الضغط عن مركز الفحص الوحيد، الذي يطبق هذه التقنية، والموجود في منطقة سيح شعيب "خيمة غنتوت" باتجاه أبو ظبي.

ويأمل المواطنون أن تفتتح دولة الإمارات مراكز في جميع أنحائها ولا تقتصر نقاط العبور على أبو ظبي فقط حتى لا يحدث تكدس يمنعهم من حجز موعد لإجراء الفحوصات السريعة الخاصة بفيروس كورونا.

ومن جانبها، كشفت شركة طموح للرعاية الصحية لصحيفة "الإمارات اليوم" عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمركز الوحيد المقام حاليا لتصبح 10 آلاف فحص يومياً اعتماداً على تقنية الليزر DPI، بالإضافة إلى 500 فحص بي سي آر.

العمل على إنشاء خيم مسح جديدة

كما تعمل الشركة على إنشاء خيم مسح في أماكن أخرى بعيداً عن المركز الرئيسي ولكن لم يتم تفعيل الخدمة بها حتى الآن.

وكشفت الصحيفة الإماراتية أنها حاولت تجربة حجز موعد عبر الآلية المطبقة من الشركة لتوفير المسح بناءً على المواعيد ولم تجد أي مواعيد متاحة قبل يوم 11 من شهر أغسطس المقبل.

ومن جانبهم، أكد عاملون بالمركز الصحي أن الإقبال كبير على فحص تقنية الليزر منذ إنطلاق الخدمة وأن المواعيد كاملة تاماً وذلك لمدة لا تقل عن 10 أيام مقبلة.

أسباب الضغط الكبير على إجراء الفحص 

وساهم سهولة إجراء الفحص ورخص التكلفة المادية التي تبلغ 50 درهماً وسرعة ظهور النتيجة واعتماد الفحص على عينة دم صغيرة من الأصبع مثل فحص السكر وظهور النتيجة في غضون 3 دقائق فقط في الإقبال الكبير على حجز مواعيد للخضوع الفحص الطبي.  

ويقترح المواطنون والمقيمون أن يتم انشاء مراكز فحص الليزر بتقنية دي بي آي في كافة إمارات الدولة لتسهيل الفحص على الراغبين في دخول إمارة أبو ظبي.

وفي حالة وجود مراكز في الإمارات كافة لإجراء هذا التحليل مع اشتراط أن يكون صلاحيته لعدة ساعات فقط تكفي للوصول إلى إمارة أبو ظبي وهو ما سيسهل الأمر على الجميع في الإمارات الأخرى.

وأشارت شركة طموح للرعاية الصحية المسؤولة عن إجراء الفحوصات السريعة الخاصة بفيروس كورونا أنها اعتمدت على على الحجز المسبق لتنظيم حضور الراغبين في الخضوع للفحص بشكل أكبر وتلافي الزحام وأنها تقوم بالعمل بأسرع وقت ممكن للتوسع في إنشاء خيم الفحص السريع لتسهيل تقليل الحجوزات المسبقة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا