فرصة للشراء.. سعر الذهب في مصر أرخص من العالمي

وصل سعر الذهب بمصر إلى أدنى مستويات من الأسعار العالمية للمرة الأولى منذ عام 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أبريل 2024
فرصة للشراء.. سعر الذهب في مصر أرخص من العالمي

شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاضات ملحوظة خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى مستويات أدنى من الأسعار العالمية للمرة الأولى منذ عام 2022، وذلك في ظل تراجع الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

انخفاض سعر الذهب في مصر

وبحسب خبراء مختصين، يعود هذا الانخفاض إلى عدة عوامل رئيسية، أهمها تراجع أسعار الذهب في البورصة العالمية حيث شهدت الأسعار العالمية انخفاضًا بنسبة 2.3% في تعاملات الأسبوع الماضي.

وانحسار المخاوف الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط  مما أدى إلى تراجع الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب، وتحسن معنويات المستثمرين مع تفاؤلهم بانتعاش الاقتصاد العالمي، وارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي مما قلل من جاذبية الذهب كاستثمار.

سعر الذهب في مصر

وبناءً على ذلك، انخفضت أسعار الذهب في مصر اليوم 29 أبريل 2024 لتسجل المستويات التالية،  حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 24، حوالي 3525.75 جنيه مصري، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3085 جنيه مصرياً.

وأوضح الخبراء أنّه من المتوقع استمرار انخفاض أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، خاصة مع استقرار الأوضاع الجيوسياسية وتحسن مؤشرات الاقتصاد العالمي.

أسباب انخفاض سعر الذهب مصر

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمنصة "أي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت سعيد إمبابي، في بيان رسمي أن أسعار الذهب في مصر شهدت انخفاضًا للمرة الثانية على التوالي خلال الأسبوع الجاري، حيث فقدت 155 جنيهًا للجرام، وسجلت أسعار الذهب اليوم 29 أبريل 2024، انخفاضًا طفيفًا لتصل إلى 3085 جنيهًا للجرام لعيار 21، وهو الأكثر رواجًا في السوق المحلية.

وأشار سعيد إمبابي أن سبب الانخفاض يعود إلى تراجع أسعار الذهب في البورصة العالمية خلال الأسبوع الماضي، حيث فقدت 54 دولارًا للأوقية، بالإضافة إلى استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي، كما تلعب استمرار عمليات تصدير الذهب الخام للأسواق الخارجية دورًا في الضغط على الأسعار المحلية.

ولفت إمبابي أنه على الرغم من هذا الانخفاض، من المتوقع الذهب أن ترتفع الأسعار خلال الفترة القادمة، مع بدء الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة