فيديو: أقوى الجيوش العربية لعام 2017

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 مايو 2017
فيديو: أقوى الجيوش العربية لعام 2017

على الرغم من السعي الدائم للملايين من سكان العالم لإحلال السلام في كافة بقاع الأرض، إلا أن التوترات التي تحدث بين الحين والآخر في بعض مناطق العالم أو المستمرة في البعض الآخر، تدفع دول العالم الواقعة في المناطق الساخنة إلى العمل دوماً على تطوير جيوشها من حيث العدد والعتاد، حتى أصبحت قوة الجيوش أحد العناصر الفعالة في إحلال السلام المبني على توازن القوة.

وبما أن منطقتنا العربية من بين مناطق التوتر الكائنة فوق صفيح يسخن بين الحين والآخر، أصبح من الضروري أن تكون الجيوش العربية على أتم استعداد وعلى القدر المناسب من القوة للحفاظ على سلامة أراضيها وحمايتها. ومن بين الجيوش العربية تلك نستعرض أقوى 10 جيوش على المستوى العربي.

ففي فيديو القيادي اليوم نستعرض أقوى 10 جيوش عربية حسب التصنيف الأخير لعام 2017. وقد تم بناء هذا التصنيف بناءً على عدة عوامل وصلت إلى أكثر من 50 عاملاً طبقاً لموقع روسيا اليوم الذي نشر تقريراً في السابق عن الجيوش العربية. ومن بين هذه العوامل قوة العتاد وعدد الأسلحة وتنوعها ومدى تطورها، المرونة اللوجستية والخططية، عدد القوات نسبة للتعداد السكاني وغيرها من العوامل.

وقد استطاع الجيش المصري احتلال المركز الأول في تصنيف أقوى الجيوش العربية، مع احتلاله للمركز 12 عالمياً، وبفارق 12 مركزاً عالمياً عن ثاني الجيوش العربية قوة وهو الجيش السعودي، أما المركزين الثالث والرابع فكانا من نصيب الجيشين الجزائري والسوري صاحبا الترتيبان العالميان 26 و43.

للتعرف على باقي القائمة والمزيد من المعلومات شاهدوا الفيديو بالأعلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة