فيديو: إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
فيديو: إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92

قام تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، بإطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام.

تعرفوا على تفاصيل هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاءت هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92، تتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، حيث تكونت من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني، واللذان يستلهمان في مجموعهما طموح أبناء السعودية وانتماءهم ووحدتهم.

وأوضحت أن هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92، تتخذ شعارها اللفظي من عبارة "هي لنا دار"، وذلك لما يتعلق بالجملة من دلالات صادقة وعميقة، إلى جانب ملامستها وجدان المواطنين السعوديين، الذين اعتادوا وصف وطنهم بالدار، وذلك في كثير من الأغاني والقصائد الشعبية، التي تمثل جزء من تراثهم وحاضرهم.

وفيما يتعلق بالشعار الفني للهوية اليوم الوطني السعودي الـ 92، فأشارت التقارير إلى أنه تم استلهامه من احتضان المملكة لكل من هو على أرضها، وتسخير إمكانياتها لهم، موضحة أن أنه تم تصميم الشعار على خريطة البلاد، وكتبت عبارة "هي لنا دار" بخط الثلث المرسوم على العلم السعودي.

وأضافت التقارير أنه تم دعم التصميم بمجموعة من الألوان العاكسة لعدد من المعاني المرتبطة بالمملكة العربية السعودية، مثل: النمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

هذا، ودعت الهيئة العامة للترفيه السعودية، جميع الجهات الحكومية والخاصة في المملكة، إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ 92، وذلك عبر مختلف التطبيقات.

ويمكن تحميل الهوية المعتمدة لليوم الوطني السعودي الـ 92 من خلال هذا الرابط.

فيديو: إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة