أمير مكة: سأكون أول من يحجز سكناً في مدينة ذا لاين (فيديو)

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
أمير مكة: سأكون أول من يحجز سكناً في مدينة ذا لاين (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، للأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والذي أدلى فيه بتصريح حول مشروع مدينة ذا لاين، في المملكة العربية السعودية.

أول تعليق من أمير مكة بعد زيارة معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل ذا لاين

وجاء هذا التصريح خلال زيارة قام بها الأمير خالد الفيصل إلى معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل ذا لاين، الذي يقام في جدة سوبردوم في الفترة ما بين 1- 14 أغسطس الجاري.

وقال أمير منطقة مكة المكرمة، في أول تعليق له بعد زيارته لمعرض مشروع ذا لاين: "أنا حكون أول زبون، أبي لي بيت فيها، سواء عاد شقة أو فيلا".

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تجول الأمير خالد الفيصل في المعرض، واطلع على تصميمات مدينة ذا لاين، كما استمع إلى شرح عن أهم مواصافات مدينة المستقبل.

ولفتت إلى أن معرض نيوم يعرض تصاميماً تفصيلية وعروضاً هندسية ومعمارية لمدينة ذا لاين، كما أنه يقدم نهجاً جديداً لتصميم المدن، الذي يركز على مفهوم انعدام الجاذبية، موضحة أن ذلك يعني توزيع وبناء مكونات المدينة على شكل طبقات عمودية، وهو مما يتيح للناس إمكانية التحرك في الاتجاهات الثلاثة: إلى الأعلى، وإلى الأسفل، وكذلك بشكل أفقي في كل جانب.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة نيوم، قد قام مؤخراً بالكشف عن تصاميم مدينة ذا لاين، التي تمثل نموذجاً عالمياً رائداً يحقق الاستدامة، إلى جانب كونها مثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.

وتعتبر مدينة ذا لاين انعكاساً لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية في المستقبل، فهي تقدم بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتساهم في المحافظة على 95% من أراضي نيوم للطبيعة، إلى جانب أنها تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، بهدف جعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة، بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما يحدث في المدن التقليدية.

وتتميز مدينة ذا لاين بأن عرضها يبلغ 200 متراً فقط، على امتداد يبلغ 170 كيلومتراً، وارتفاع يصل إلى 500 متر فوق سطح البحر، وسيتم بناءهاعلى مساحة لا تتجاوز 34 كيلو متراً مربعاً، وستتسع لنحو 9 ملايين نسمة، وهو ما يعتبر أمراً غير مسبوق في مدن بمثل هذا الحجم، حيث سيساهم هذا الأمر في تقليل تمدد البنية التحتية، كما أنه سيعزز من كفاءة واستدامة المدينة على نحو مميز.

ونظراً لأنها تتمتع بمناخ مثالي على مدار العالم، فإن ذا لاين ستؤمن لسكانها الاستمتاع بالطبيعة عند التنقل سيراً على الأقدام، مع الأخذ في الاعتبار أن المدينة تتيح لجميع السكان إمكانية الوصول إلى جميع المرافق والخدمات في غضون 5 دقائق فقد، إلى جانب وجود قطار فائق السرعة، والذي يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة