فيديو: الملك سلمان يعلن ميزانية غير مسبوقة للسعودية 2019

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018
فيديو: الملك سلمان يعلن ميزانية غير مسبوقة للسعودية 2019

أعلن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، ميزانية المملكة العربية السعودية للعام 2019، والتى اعتبرت الأكبر في تاريخ الدولة. 

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن الملك سلمان قال خلال كلمتة في اجتماع مجلس الوزراء بالرياض لإقرار الميزانية: «بعون الله وتوفيقه نعلن ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440 / 1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030».

وأضاف العاهل السعودي: «إننا عازمون – بعون الله – على المضي قدمًا في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة».

وتابع خادم الحرمين خلال حديثه: « الإنفاق في هذه الميزانية يبلغ ترليون ومئة وستة مليارات ريال بزيادة تبلغ  7% عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018، كما تبلغ الإيرادات تسع مئة وخمسة وسبعين مليار ريال بزيادة تبلغ 9 % عن المتوقع بنهاية العام 2018، وتأتي هذه الميزانية استمرارًا لسياسة الحكومة بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين، وتطوير الخدمات الحكومية».

فيديو: الملك سلمان يعلن ميزانية غير مسبوقة للسعودية 2019

واختتم العاهل السعودي حديثه قائلًا: «إن اهتمامي الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كافة المجالات، وحكومتكم ماضية في تحقيق ذلك مستعينين بالله عز وجل، ومتوكلين عليه، وقد وجهت الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة